مقتل 10 اشخاص غرب الصين في اعمال عنف متفرقة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563482/

قتل 7 اشخاص واصيب 28 آخرون بجروح السبت 30 يوليو/تموز في هجوم شنه رجلان من قومية الاويغور بالسلاح الابيض في مقاطعة شينجيانغ غرب الصين، التي تتركز فيها القومية الايغورية المسلمة. وفي حادث اخر قتل 3 اشخاص بينهم شرطي واصيب 3 اخرون بجراح اثر انفجار.

قتل 7 اشخاص واصيب 28 آخرون بجروح السبت 30 يوليو/تموز في هجوم شنه رجلان من قومية الاويغور بالسلاح الابيض في مقاطعة شينجيانغ، غرب الصين، التي تتركز فيها القومية الايغورية المسلمة والتي شهدت صدامات دامية في منتصف تموز/يوليو. وقتل احد المهاجمين بعد ذلك وتم اعتقال الثاني.

وافاد الموقع الالكتروني للحكومة المحلية "تيانشانيت دوت كوم" ان مجهولين هاجما شاحنة كانت متوقفة عند اشارة مرور في مدينة كاشغار غرب الصين فقتلا سائقها ثم استقلاها واندفعا بها باتجاه جمع من الناس كان على الرصيف. بعدها ترجل الرجلان راحا يطعنان المارة، ما اوقع ستة قتلى آخرين و28 جريحا، قبل ان يتمكن الحشد من الامساك باحدهما وقتله، في حين تم اعتقال المهاجم الاخر.

وفي حادث منفصل في نفس المدينة قتل 3 اشخاص بينهم شرطي واصيب 3 اخرون بجراح اثر انفجار. وقد تمكنت الشرطة المحلية من اعتقال شخصين يشتبه في ضلوعهم بالتفجير.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك