تسريع تحميل المواقع من غوغل للمخدمات

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563460/

طرحت شركة "غوغل" خدمة تسريع تحميل مواقع الإنترنيت للمخدمات وأصحاب المواقع وهذه الخدمة التي أطلق عليها تسمية (Page Speed Service) تتيح لأصحاب المواقع تسريع تحميل المواقع لدى مستخدمي الشبكة العنكبوتية بنسبة كبيرة تتراوح بين 25% و 60%

طرحت شركة "غوغل" خدمة تسريع تحميل مواقع الإنترنيت للمخدمات وأصحاب المواقع وهذه الخدمة التي أطلق عليها تسمية (Page Speed Service) تتيح لأصحاب المواقع تسريع تحميل المواقع لدى مستخدمي الشبكة العنكبوتية بنسبة كبيرة تتراوح بين 25% و 60% . وتفيد مصادر الشركة إلى أن هذه الخدمة تختلف عن الخطوات التي اعتمدتها "غوغل" سابقاً لتسريع الانترنيت فالتقنية الجديدة ستكون مدفوعة الأجر.

تسريع تحميل صفحات الإنترنيت سيتم بالاعتماد على تخزين نسخة من الملفات الموجودة على موقع الزبون على مخدمات موجودة في مختلف أنحاء العالم مما يخفف من البطئ في عملية نقل البيانات للمستخدم. وهناك العديد من الشركات التي تقدم مثل هذه الخدمة في إطار خدمات توصيل البيانات على الشبكة، والتسريع سيتم كذلك بالاعتماد على تقنيات تحسين محتويات الموقع نفسه، بما في ذلك أكواد إتش تي إم إل (HTML) و النصوص المكتوبة بلغة "جافا" (JavaScript) والمواد المعروضة.

الخدمة ستكون محدودة في البداية، حيث لن تدعم تسريع ملفات فلاش أو تدفق الصوت أو الفيديو ولا حتى الصفحات العاملة على بروتوكول "إتش تي تي بي إس" (HTTPS)، وحسب إعلان "غوغل" تخضع هذه الخدمة حالياً لتجربة مغلقة، ولم يتم الإعلان عن موعد إطلاق هذه الخدمة أو سعرها، حيث تستمر حتى الآن الاختبارات على مواقع تجريبية، ومنها من لم يتمكن من الحصول على السرعة المطلوبة، بل كان أبطأ في التحميل مما لو تم ذلك من الموقع نفسه، إلا أن مصادر الشركة تؤكد أن هذه المشاكل يتم حلها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية