المجلس الوطني الانتقالي الليبي يعين قائدا جديدا لقوات المعارضة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563456/

عين المجلس الوطني الانتقالي الليبي يوم السبت 30 يوليو/تموز اللواء سليمان محمود العبيدي رئيسا لأركان قوات المعارضة خلفا للواء عبد الفتاح يونس الذي قتل يوم الأربعاء الماضي في ظروف غامضة.

عين المجلس الوطني الانتقالي الليبي يوم السبت 30 يوليو/تموز اللواء سليمان محمود العبيدي رئيسا لأركان قوات المعارضة خلفا للواء عبد الفتاح يونس الذي قتل يوم الأربعاء الماضي في ظروف غامضة.

واعتبر بعض المحللين تعيين العبيدي قائدا لقوات المعارضة محاولة لتهدئة قلق اقارب يونس وقبيلته العبيدات، علما بان العبيدي ينتمي الى نفس القبيلة.

وكان المجلس قد قال إن اللواء عبد الفتاح قتل عندما أطلق مسلحون من ميليشيا إسلامية النار عليه، لكن دوافعهم ليست واضحة، واضاف انه شكل لجنة تحقيق فى عملية الاغتيال.

وصرح علي ترهوني، وزير المالية والنفط بالمجلس الوطني الانتقالي في بنغازي بأن قتلة عبد الفتاح يونس مقاتلون مارقون لديهم ارتباطات بجماعات إسلامية متشددة.

وقال إنهم اختطفوه ثم أطلقوا النار عليه بعد استدعائه من قبل لجنة تحقيق لمساءلته حول ولائه للمعارضة.

المعارضة تهاجم آخر معاقل القذافي في الجبل الغربي

أعلن قائد عسكري في المعارضة الليبية يوم السبت، أن قوات المعارضة طوقت بلدة تيجي آخر معاقل القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي في منطقة الجبل الغربي، وتأمل بأن تسيطر عليها قريباً. وأطلقت دبابات المعارضة قذائفها على تيجي، حيث يتمركز ما يصل إلى 500 جندي. وقالت مصادر اعلامية انه تسنى سماع دوي الانفجارات وتبادل إطلاق النار في تيجي من بلدة الحوامد القريبة التي استولت عليها المعارضة الخميس في إطار هجومها الموسع لطرد قوات القذافي من المناطق الملاصقة للحدود مع تونس .

القذافي يتوعد مجددا حلف شمال الاطلسي بالهزيمة

توعد الزعيم الليبي معمر القذافي مساء السبت مجددا حلف شمال الاطلسي (الناتو) بالهزيمة، مؤكدا ان الحملة العسكرية التي يشنها الحلف ضد قواته لن تنجح في تحقيق هدفها وانه لن يتراجع ابدا في هذه المعركة.

وجاء تصريح الزعيم الليبي في رسالة صوتية جديدة الى انصاره في جنزور، ضاحية طرابلس، بثها التلفزيون الليبي الذي يواصل بثه كالمعتاد رغم الغارات التي شنها الحلف الاطلسي فجر السبت على مراكز ارسال تابعة له. وقال القذافي ان "ارادة الشعب الليبي أقوى من إرادة الحلف الاطلسي، أقوى من إرادة العدوان الصليبي"، مؤكدا ان الحلف سيهزم امام "مقاومة وشجاعة الشعب الليبي".

واضاف الزعيم الليبي ان أعضاء الناتو "يحملون الحقد على الإسلام وعلى نبي الاسلام وعلى كتاب الله، سيخزيهم الله وسيهزمهم الله لانهم اعداء الله".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية