حماس تؤكد زيارة وسيط الماني لغزة.. وتنفي أن يكون هناك اي تقدم في ملف شاليط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56345/

نقلت وكالة "معا" الفلسطينية يوم الاثنين 18 سبتمبر/ايلول عن أيمن طه القيادي في حركة حماس أن وسيطا ألمانيا زار قطاع غزة لبحث صفقة الإفراج عن الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط. وقال أيمن طه أن الوسيط الألماني لم يحمل في جعبته الجديد في موضوع تبادل الأسرى، كما نفى أن يكون هناك أي تقدم في هذه المسألة.

نقلت وكالة "معا" الفلسطينية يوم الاثنين 18 سبتمبر/ايلول عن أيمن طه القيادي في حركة حماس أن وسيطا ألمانيا  زار قطاع غزة لبحث صفقة الإفراج عن الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط.
وقال أيمن طه أن الوسيط الألماني لم يحمل في جعبته الجديد في موضوع تبادل الأسرى، كما نفى أن يكون هناك أي تقدم في هذه المسألة أو أي جديد في المفاوضات بهذا الخصوص، واصفا هذه الزيارة "بالاستكشافية دون استئناف المباحثات حول التبادل".
هذا وكانت مصادر امنية اسرائيلية قد أكدت ان الوسيط زار اسرائيل وقطاع غزة قبل 3 اسابيع في نطاق المساعي لاتمام صفقة التبادل، وافاد التلفزيون الاسرائيلي بان "الوسيط الالماني تمكن من جسر الهوة وان حركة حماس مستعدة لاستئناف اللقاءات بهدف التوصل الى اتفاق".
وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور موسى ابومرزوق قد كشف عن ان الوسيط الالماني غرهارد كونراد قام قبل اسبوعين بزيارة استكشافية لغزة لمقابلة قياديي حماس بعد اجرائه اتصالات مع المسؤولين الاسرائيليين، واوضح ابومرزوق ان موقف حماس من شروط انجاز الصفقة لم يتغير وان الاتصالات ما زالت مجمدة رغم زيارة الوسيط الالماني.
ويشار الى ان الاتصالات التي اجراها الوسيط الالماني بين حركة حماس والحكومة الاسرائيلية كانت قد توقفت مطلع العام الجاري بعد رفض الحكومة الاسرائيلية الاستجابة لمطالب الحركة بالافراج عن 450 اسيرا ضمن قائمة قدمتها مقابل الافراج عن الجندي شاليط.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية