ربطة عنق يابانية تتحول الى وسادة للقيلولة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563443/

ابتكر اليابانيون ربطة عنق تتحول الى وسادة، تسمح لمن يرتديها من رجال الأعمال والموظفين الذين يمضون أوقاتاً طويلة في مكاتبهم للاسترخاء وأخذ قسط من الراحة، دون مغادرة مكان العمل. ولا يزيد ثمن ربطة العنق هذه عن 20 جنيها استرلينيا.

بما ان ساعات العمل في اليابان أطول من غيرها، لدرجة ان اليابانيين ابتدعوا كلمة "karoshi" التي تعني الموت من كثرة العمل، وكذلك انطلاقاً مما عرف عن اليابانيين من ترجمة مقولة "الحاجة ام الاختراع" الى فعل وعلى أفضل وجه، تمكن اليابانيون من المزج بين الجمال وما هو عملي، وذلك بابتكارهم لربطة عنق تتحول الى وسادة، تسمح لمن يرتديها من رجال الأعمال والموظفين الذين يمضون أوقاتاً طويلة في مكاتبهم للاسترخاء وأخذ قسط من الراحة، دون مغادرة مكان العمل.

وفي ظاهرها تبدو ربطة العنق المبتكرة والتي أطلق عليها اليابانيون اسم "نيموري" ويعني بالعربية ربطة عنق للنوم، طبيعية للغاية وهي مصنعة من الحرير ولا يختلف حجمها عن نظيراتها. إلا انها مزودة بفتحة هوائية يمكن نفخها من خلالها، لتتحول الى وسادة. بالإضافة الى ذلك فإنه تدخل الياف صغيرة جداً في مكونات ربطة "نيموري"، مما يسمح بتبريد البشرة في الأوقات التي تكون فيها درجات الحرارة مرتفعة.ولا يزيد ثمن ربطة العنق الحديثة عن 20 جنيها استرلينيا فقط.

وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية