بيغلو بصدد إخراج فيلم عن بن لادن

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563442/

أعلن موقع hollywoodreporter.com الأمريكي ان كاثرين بيغلو مخرجة فيلم The Hurt Locker  بصدد إنتاج فيلم يتناول حياة أسامة بن لادن، الذي كان يوصف في الإعلام الأمريكي وبعض أجهزة الإعلام العالمية الأخرى قبل تصفيته أخيراً بانه الإرهابي رقم 1.

أعلن موقع hollywoodreporter.com الأمريكي في 29 يوليو/تموزان كاثرين بيغلو مخرجة فيلم The Hurt Locker  الذي جلب لها أوسكار أفضل مخرج في حفل أكاديمية السينمائيين الأمريكيين لعام 2010، والذي تناول الحرب الأمريكية على العراق، بصدد إنتاج فيلم يتناول حياة أسامة بن لادن، الذي كان يوصف في الإعلام الأمريكي وبعض أجهزة الإعلام العالمية الأخرى قبل تصفيته أخيراً على انه الإرهابي رقم 1.

ومن المقرر ان يعرض الفيلم في 12 أكتوبر/تشرين الأول 2012.وكانت أنباء سابقة قد ذكرت ان كاتب سيناريو الفيلم مارك بوال شرع بكتابة سيناريو الفيلم العام الماضي، أي قبل مقتل مؤسس وزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

ويلقي سيناريو الفيلم قبل اغتيال بن لادن الضوء على محاولة الاستخبارات الأمريكية الفاشلة قبل سنوات لاعتقال"الإرهابي رقم 1"، لكن تصفية زعيم "المتطرفين الإسلاميين" في مدينة أبوت أباد القريبة من العاصمة الباكستانية إسلام أباد في مايو/أيار الماضي، أجبرت بوال على تغيير سيناريو الفيلم، الذي سيتضمن مشهد إلقاء جثة أسامة بن لادن في البحر.

هذا ويعتبر الممثل الأسترالي جويل اجيرتون أبرز المرشحين لتأدية دور أسامة بن لادن، ومن المتوقع ان يبدأ القائمون على الفيلم الذي يحمل الآن اسما مؤقتاً هو "اقتل بن لادن" بتصويره قبل نهاية العام الجاري.

ولم يذكر الموقع الأمريكي أية تفاصيل أخرى تتعلق بالفيلم، مكتفياً بالإشارة الى ان هذه التفاصيل محاطة بسرية تامة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية