صنعاء تشهد أكبر تجمع قبلي في تاريخ اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563438/

أعلن في ساحة التغيير بصنعاء السبت 30 يوليو/ تموز عن أكبر تجمع قبلي في تاريخ اليمن بإسم تكتل قبائل اليمن ، في وقت اشتدت فيه المعارك في قرى أرحب بين القبيلة الموالية للثورة الشبابية وبين قوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس اليمني علي عبدالله صالح.

أعلن في ساحة التغيير بصنعاء السبت 30 يوليو/ تموز عن أكبر تجمع قبلي في تاريخ اليمن بإسم تكتل قبائل اليمن. وقد حضره زعماء قبائل اليمن وفي مقدمتهم صادق عبد الله الأحمر زعيم قبيلة حاشد ، في وقت اشتدت فيه المعارك في قرى أرحب بين القبيلة الموالية للثورة الشبابية وبين قوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس اليمني علي عبدالله صالح.

وأعلن التجمع القبلي في وثيقة بعنوان "وثيقة التحالف والنصر" الإنذار الاخير، ويؤكد فيها انه لن يقف مكتوف الأيدي وسيكون الرد مشروعا على اي عدوان.وقال صادق الاحمر في كلمة له " لن يحكمنا على صالح وأولاده ما حيينا  ".

كما دعا الشيخ صادق الأحمر إلى نصرة قبيلة أرحب معتبرا ذلك نصرة للثورة. وفي هذا السياق أعلنت قبيلة أرحب النفير لصد العدوان البري والجوي عليها وحذرت جميع شركات الطيران والمسافرين من التعامل مع مطار صنعاء.

وفي تعليقه على الموضوع أشار المحلل السياسي اليمني خالد الحمادي إلى أن جميع الأطراف اليمنية خلال الأيام الأخيرة حاولت تصعيد الأزمة إلى أعلى مستوى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية