افتتاح متحف شوارتزنيغر في مسقط رأسه بالنمسا

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563432/

أعلن في النمسا عن افتتاح متحف يحمل اسم ارنولد شوارتزنيغر رجل الرياضة والفن والسياسة، حامل لقب "ماستر أوليمبيا" 7 مرات. وذلك بمناسبة عيد ميلاده في 30 يوليو/تموز.

أعلن في النمسا عن افتتاح متحف يحمل اسم ارنولد شوارتزنيغر رجل الرياضة والفن والسياسة، حامل لقب "ماستر أوليمبيا" 7 مرات . وذلك بمناسبة عيد ميلاده في 30 يوليو/تموز.

وافتتح المتحف في قرية تال القريبة من مدينة غراتس، مسقط رأس "المدمر"، في البيت الريفي الذي ولد به نجم هوليوود وحاكم كاليفورنيا السابق، والذي سيتحول عما قريب كما يرى البعض الى قبلة المعجبين بإنجازات ونجاحات، وربما كذلك بإخفاقات النمساوي الأشهر في غضون السنوات الأخيرة.

ويحتوي المتحف على سرير ارني الصغير الذي شهد أحلامه الأولى، ودراجته النارية التي اعتلاها وهو ينقذ العالم في فيلم "المدمر"، وكذلك أدوات الرياضة الأولى التي تمرن بها ومهدت له الطريق ليشق طريقه الى النجومية، بالإضافة الى نسخة طبق الأصل عن طاولته التي كان يجلس خلفها أثناء توليه منصب حاكم ولاية كاليفورنيا في الغرب الأمريكي.

وفي هذا الشأن صرحت مسؤولة المتحف هيلغا فورتسنر لقناة "بي بي سي" البريطانية في اليوم ذاته ان شوارتزنيغر "عبر عن سعادته البالغة حين علم بالخطوات الجارية لإعداد المتحف، وعندما عرضنا عليه القطع المعروضة"، مضيفة ان شواتزنيغر يزور منزله القروي الذي غادره في 1966 باستمرار في كل مرة يأتي بها الى النمسا.

كما لفتت فورتسنر الى ان الشاب الطموح ارنولد عاش في ظروف صعبة للغاية، وانه في حينه لم يكن المنزل - المتحف مزود بأبسط البديهيات كالكهرباء أو إمدادات ماء.

ويرى البعض ان افتتاح متحف شوارتزنيغر سيكون بمثابة دواء يداوي جراح الرجل وهدية قيمة في عيد ميلاده الـ 64، اذ انه يواجه قضية طلاق رفعتها ضده في 1 يوليو/تموز الجاري زوجته ماريا شرايفر (55 عاماً) الصحفية والناشطة في قضايا الدفاع عن حقوق المرأة، سليلة عائلة كنيدي. ويرجح كثيرون ان أسباب قضية الطلاق تعود بشكل مباشر الى إعلان شوارتزنيغر مؤخراً انه أنجب ابناً من خادمة المنزل التي عملت به 20 عاما، يبلغ الآن 13 عاماً من عمره.

وحول التطورات الأخيرة في حياة النجم والسياسي المرموق قالت هيلغا فورتسنر انه "وعلى الرغم من الانتقادات التي يتعرض لها ارني من قبل بعض النمساويين، إلا ان هؤلاء لا يكفون عن التعبير عن اعتزازهم به. الجميع يعرب عن إعجابه بإبن عائلة قروية بسيطة استطاع ان يحقق حياة مهنية ناجحة".

"روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية