صحف نرويجية: بريفيك كان يخطط لتفجير القصر الملكي في أوسلو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563428/

نقلت صحف نرويجية عن مصادر قريبة من التحقيق الجاري في ملابسات الهجومين الارهابيين اللذين وقعا في أوسلو يوم 22 يوليو/تموز الماضي، ان الارهابي أندرس بهرنغ بريفيك كان يخطط أيضا لهجومين آخرين ضد القصر الملكي  ومقر حزب العمال النرويجي الحاكم في العاصمة النرويجية.

نقلت صحف نرويجية يوم السبت 30 يوليو/تموز عن مصادر قريبة من التحقيق الجاري في ملابسات الهجومين الارهابيين اللذين وقعا في أوسلو يوم 22 يوليو/تموز الماضي، ان الارهابي أندرس بهرنغ بريفيك كان يخطط أيضا لهجومين آخرين ضد القصر الملكي  ومقر حزب العمال النرويجي الحاكم في العاصمة النرويجية.

وقالت المصادر أن بريفيك اعترف خلال الاستجوابات التي اجريت معه، انه كان في بادئ الأمر يخطط لعدة هجمات، وانه اختار القصر الملكي كأحد الأهداف بسبب قيمته الرمزية بالنسبة للنرويج.

الا ان المتطرف اليميني اضطر للتخلي عن جزء من خططه، بعد ان فهم انه يحتاج الى وقت أطول من اجل صنع المزيد من العبوات الناسفة. وبعد ذلك تركز بريفيك على التحضير للهجومين في الحي الحكومي بأوسلو وفي مخيم الشباب في جزيرة أوتويا.

وكان محامي بريفيك قد أكد مؤخرا ان موكله كان يخطط لتنفيذ عدة هجمات يوم 22 يوليو/تموز، الا ان حدثا ما حال دون تنفيذ خططه.

هذا وقد قتل 77 شخصا في الهجومين اللذين شنهما بريفيك أولهما بواسطة قنبلة شديدة الانفجار وثانيهما بإطلاق النار على شباب موالين للحزب الحاكم في جزيرة أوتويا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك