باراك: المفاوضات المباشرة الطريق الوحيد لإحلال السلام في الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563421/

أعلن وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك يوم الجمعة 29 يوليو/تموز في نيويورك ان الحكومة الاسرائيلية تبذل كل ما بوسعها لايجاد "صيغة" تسمح باستئناف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين، مضيفا ان المفاوضات هي الطريق الوحيد لإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط.

أعلن وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك يوم الجمعة 29 يوليو/تموز في نيويورك ان الحكومة الاسرائيلية تبذل كل ما بوسعها لايجاد "صيغة" تسمح باستئناف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين، مضيفا هذه المفاوضات هي الطريق الوحيد لإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط.

ادلى باراك بتصريحه هذا للصحافيين اثر لقائه الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في مقر المنظمة الدولية بنيويورك.

وقال باراك "نحن لا نزال نسعى لايجاد صيغة تسمح بالتوصل الى تفاهم بين اعضاء الرباعية بما يتيح اعادة اطلاق المفاوضات".

وتابع قائلا: "بصراحة لا يمكنني ان أتوقع ان هذا الامر سيحدث قطعا، ولكننا ما زلنا نحاول فعل كل ما بوسعنا لتحقيقه"، مشددا على انه يعتبر المفاوضات المباشرة الطريقة الوحيدة للتوصل الى حل دائم.

وشدد الوزير الاسرائيلي على ان ذهاب الفلسطينيين الى الامم المتحدة من اجل نيل اعترافها بدولتهم لن يحل القضية.

من جهته قال مارتن نيسيركي المتحدث باسم الامين العام للامم المتحدة ان بان كي مون وباراك بحثا خلال لقائهما جدول أعمال الدورة المقبلة للجمعية العامة للامم المتحدة في سبتمبر/ايلول والتي يعتزم خلالها الفلسطينيون التقدم بطلب الاعتراف بدولتهم عضوا في المنظمة الدولية.

واضاف نيسيركي ان الامين العام "دعا الى استئناف سريع وجدي للمفاوضات الاسرائيلية-الفلسطينية"، مؤكدا ان باراك وبان بحثا ايضا "الوضع في الضفة الغربية وغزة ولبنان والمنطقة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية