تعيين يورجن كلينسمان مدربا لمنتخب الولايات المتحدة بكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563420/

أعلن الاتحاد الامريكي لكرة القدم انه عين يوم 29 يوليو/تموز الالماني يورجن كلينسمان مدربا لمنتخب الولايات المتحدة بكرة القدم. وكان كلينسمان يترأس منتخب بلاده  حين أحرز الميدالية البرونزية في مونديال 2006 بألمانيا .

أعلن الاتحاد الامريكي لكرة القدم انه عين يوم 29 يوليو/تموز الالماني يورجن كلينسمان مدربا لمنتخب الولايات المتحدة بكرة القدم. وكان كلينسمان يترأس منتخب بلاده حين أحرز الميدالية البرونزية في مونديال 2006 بألمانيا .

 وسيتولى كلينسمان البالغ من العمر 47 سنة  تدريب المنتخب الامريكي خلفا لبوب برادلي الذي اقيل يوم 28 يوليو/ تموز الجاري. وكان برادلي قد بدأ الإشراف على المنتخب الامريكي عام 2007 وقاده الى إحراز بطولة الكأس الذهبية في الموسم ذاته وأيضا إلى نهائي كأس القارات في جنوب إفريقيا عام  2009، ثم الى الدور الثاني لنهائيات كأس العالم 2010 .

وقال سونيل جولاتي رئيس اتحاد كرة القدم في الولايات المتحدة معلقا على هذا التعيين:" يسرني جدا ان يقود خبير قدير ولاعب ممتاز سابقا  مثل كلينسمان منتخبنا الوطني ". بدوره تقدم كلينسمان بالشكر على الفرصة المتاحة له لرئاسة المنتخب الامريكي وقال انه  ينتظر بفارغ الصبر بدء العمل. وسيلعب المنتخب يوم 10 اغسطس/آب اول مباراة له برئاسة كليسمان مع المنتخب المكسيكي.

وكان كليسنمان يلعب في اشهر النوادي الاوروبية وسجل 47 هدفا خلال السنوات ال 17 . وتولى علم 2004  تدريب المنتخب الالماني بعد ان حل محل رودي فولر في هذا المنصب. وفي عامي 2008 – 2009 كان يدرب نادي "بافاريا" ميونيخ، حيث أوصله الى الدور ربع النهائي لدوري ابطال اوروبا وقد انهزم فريقه امام برشلونة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا