مدفيديف: روسيا مستعدة للمساعدة في اعادة بناء العراق

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56342/

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان روسيا مستعدة لاستئناف الحوار وتطوير التعاون مع العراق . جاء ذلك خلال استلامه اوراق اعتماد السيد فائق فريق عبد العزيز سفير جمهورية العراق الجديد لدى روسيا الاتحادية يوم 18 اكتوبر/تشرين الاول بالكرملين في موسكو.

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان روسيا مستعدة لاستئناف الحوار وتطوير التعاون مع العراق.  جاء ذلك خلال استلامه اوراق اعتماد السيد فائق فريق عبد العزيز سفير جمهورية العراق الجديد لدى روسيا الاتحادية يوم 18 اكتوبر/تشرين الاول بالكرملين في موسكو.
وقال مدفيديف " انا متأكد من ان التعاون السياسي والاقتصادي والانساني مع العراق سيتضمن كما مشاريع جديدة كذلك مجالات جديدة ". واضاف قائلا " ان روسيا تدعم وحدة الاراضي وسيادة العراق ومع بناء دولة ديمقراطية مزدهرة ".
بالاضافة الى ذلك قيم الرئيس الروسي عاليا مستوى التعاون بين روسيا وتركيا  وقال " تتطور علاقات الشراكة مع تركيا باطراد واصبحت في مستوى الاستراتيجية ".
وحسب قوله " ان مثل هذه المشاريع الكبيرة التي نحن في طريقنا الى تنفيذها وبناء اول محطة كهرذرية في تركيا ومشروع انبوب نقل النفط " سمسون – جيهان "  المشترك ضمن " السيل الجنوبي " وسعت بشكل كبير افاق تعاوننا وتعزز امن الطاقة في اوروبا عموما ".
هذا وسلم سفراء 13 دولة اوراق اعتمادهم الى الرئيس الروسي وهي اسرائيل والعراق وتركيا وافغانستان وكمبوديا وتشيلي والسنغال وكينيا والدنمارك ونيكاراغوا وناميبيا وكندا وغامبيا. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)