آبل ترفض صيانة حواسب المدخنين

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563413/

إن كنت من بين المدخنين فاحذر أن تشتري جهازاً من شركة "آبل" فكما تبين فإن هذه الشركة ترفض صيانة الأجهزة التي يعثر فيها على آثار للنيكوتين أو القطران.

إن كنت من بين المدخنين فاحذر أن تشتري جهازاً من شركة "آبل" فكما تبين فإن هذه الشركة ترفض صيانة الأجهزة التي يعثر فيها على آثار للنيكوتين أو القطران. فحسب مجلة شتيرن الألمانية التي نقلت قصة زبون مستاء لرفض قسم الصيانة في "آبل" صيانه حاسبه الخاضع للكفالة لأنه من المدخنين.

والقصة تتلخص في أن شاباً أرسل حاسبه من طراز آي ماك للصيانة لأن القرص المدمج لا يعمل، فما كان من "آبل" إلا أن أرسلت له اعتذاراً عن صيانة الحاسب مجاناً لأن الحاسب ملوث بالنيكوتين، مما يهدد صحة العاملين في الشركة، فأبدى الشاب تفهماً ووافق على الصيانة المدفوعة، إلا أن "آبل" رفضت مجدداً انطلاقاً من أن التلوث بالنيكوتين يعتبر تلوثاً بمادة سامة.

وهذا ما يذكر بحوادث أخرى تعرض لها المستخدمون لأجهزة "آبل" التي رفضت صيانة حواسبهم في الولايات المتحدة بحجة تلوثها بالقطران والنيكوتين، وعلى الرغم من أن الشركة تنفي كونها لا تمنح المدخنين ضمانها لمدة سنتين، إلا أنها تحتفظ لنفسها بحق رفض صيانة الحواسب التي تكون قذرة، وبما أن التدخين يضر بالأجهزة الحساسة فيتحمل صاحب الكمبيوتر المسؤولية ويفقد الضمان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية