شركة آبل تملك سيولة مالية اكثر من الحكومة الأمريكية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563402/

أظهرت آخر التقارير أن شركة آبل لديها سيولة مالية اكثر من الحكومة الأمريكية التي تعاني من مسألة زيادة سقف الدين العام وخفض العجز في ميزانيتها. ووصل إجمالي أرصدة الشركة في البنوك إلى 57 مليار دولار أمريكي ما أثار التساؤلات حول ما ستفعله الشركة بهذه الأموال.

أظهرت آخر التقارير أن شركة "آبل" لديها سيولة مالية اكثر من الحكومة الأمريكية التي تعاني من مسألة زيادة سقف الدين العام وخفض العجز في ميزانيتها.

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية أن حجم السيولة المالية للحكومة الأمريكية يصل حاليا إلى نحو 73.7 مليار دولار. بينما بينت آخر التقارير المالية "لآبل" أن لديها احتياطيا يصل إلى 76.4 مليار دولار.

ويشهد مجلس النواب الأمريكي خلافات بين قيادات الحزبين الجمهوري والديمقراطي حول رفع سقف الدين العام. وأشارت آخر التقديرات إلى أن الحكومة الأمريكية تنفق شهريا 200 مليار دولار اكثر من إيراداتها.

ووصل إجمالي أرصدة الشركة في البنوك إلى 57 مليار دولار أمريكي، مما أثار التساؤلات حول ما ستفعله الشركة بهذه الأموال. يذكر ان شركة "آبل" الأمريكية التي تقوم بتصنيع هواتف "آي فون" وحواسب "آي باد" اللوحية مازالت تحافظ على مواقعها في سوق الهواتف الذكية على الرغم من ظهور الهواتف العاملة على نظام "اندرويد" التي تتزايد اعدادها بشكل سريع ويزداد اتساع رقعة أسواقها.

المصدر: بي بي سي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم