الناتو يعلن عن قصف مراكز ارسال تابعة للتلفزيون الليبي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563400/

أعلن حلف شمال الاطلسي (الناتو) يوم السبت 30 يوليو/تموز ان طائراته قصفت بواسطة قنابل عالية الدقة 3 مراكز ارسال تابعة للتلفزيون الليبي بهدف "اسكات صوت العقيد القذافي".

اعلن حلف شمال الاطلسي (الناتو) يوم السبت 30 يوليو/تموز ان طائراته قصفت بواسطة قنابل عالية الدقة 3 مراكز ارسال تابعة للتلفزيون الليبي بهدف "اسكات صوت العقيد القذافي".

من جانبها اتهمت الحكومة الليبية حلف الناتو بقصف قناة "الجماهيرية" الفضائية الرسمية وذلك بعدما هزت انفجارات عديدة ليل الجمعة على السبت العاصمة طرابلس التي تتعرض لغارات شبه يومية يشنها الحلف.

وقال الحلف الاطلسي في بيان انه "قبل بضع ساعات شن حلف شمال الاطلسي غارات جوية على 3 مراكز للارسال الفضائي تابعة للتلفزيون الليبي... بهدف منع العقيد القذافي من استخدامها لتخويف شعبه والحض على القيام باعمال عنف ضد شعبه".

واضاف الحلف ان "هذه الغارات استخدمت قنابل موجهة عالية الدقة".

وكان التلفزيون الرسمي قال في خبر عاجل فجر السبت انه "في اطار الخطة الممنهجة لاستهداف الشعب الليبي وامكانياته، عدوان الناتو الصليبي يقصف قبل قليل قناة الجماهيرية الفضائية في محاولة للنيل من عزيمة الشعب الليبي الصامد"، منددا بما وصفه "محاولة لاسكات صوت الحقيقة".

من جهتها نقلت وكالة الانباء الليبية الرسمية عن مصدر عسكري قوله ان طيران الناتو قصف مواقع مدنية بمدينة طرابلس في الساعات الاولى من صباح يوم السبت.

وكان مراسل وكالة "فرانس برس" في طرابلس قد افاد في وقت سابق انه بعيد الساعة العاشرة مساء الجمعة  بالتوقيت المحلي سمع في وسط طرابلس دوي ما لا يقل عن 10 انفجارات، ولكنها كانت بعيدة.

واضاف المراسل انه بين الساعة الاولى والثانية من فجر السبت دوت عدة انفجارات ضخمة في محيط مقر اقامة الزعيم الليبي معمر القذافي في وسط طرابلس، وقد ادت شدتها الى اهتزاز الفندق القريب حيث ينزل الصحفيون الاجانب.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية