مجلس الشيوخ الامريكي يفشل مشروعا جمهوريا لرفع سقف الدين بعد ساعات من إقراره في مجلس النواب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563394/

افشل مجلس الشيوخ الامريكي الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، يوم الجمعة 29 يوليو/تموزخطة اقترحها الجمهوري جون بينير رئيس مجلس النواب لرفع سقف الديون الحكومية، وهذا بعد ساعات من مصادقة مجلس النواب عليها.

افشل  مجلس الشيوخ الامريكي الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، يوم الجمعة 29 يوليو/تموزخطة اقترحها الجمهوري جون بينير رئيس مجلس النواب لرفع سقف الديون الحكومية، وهذا بعد ساعات من مصادقة مجلس النواب عليها.

وجاء التصويت في مجلس الشيوخ بأغلبية 59 صوتا مقابل 41 صوتا.

وكان مجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون قد وافق على مشروع القانون في وقت سابق يوم الجمعة. وصادق مجلس النواب على الخطة بـ 218 صوتا مقابل 210، حيث صوت ضدها كل النواب الديمقراطيين اضافة الى 22 من الجمهوريين.

وقد طالب البيت الأبيض المشرعين الأمريكيين ببدء العمل من أجل التوصل إلى حل وسط للخروج من مأزق الديون. وقال بيان صادر عن البيت الأبيض إن الخطة التي أقرها مجلس النواب ولدت ميتة.

هذا وتنص خطة الجمهوريين التي اعتمدها مجلس النواب، على رفع سقف الدين على الفور بقيمة 900 مليار دولار، مع زيادة ثانية غير محددة بحلول يناير/كانون الثاني، ولكن بعد أن يمرر الكونغرس تعديلا دستوريا لتحقيق التوازن في الميزانية.

وتدعو الخطة أيضا إلى تخفيضات في الإنفاق الحكومي تتجاوز قيمة الزيادة في سقف الدين.

ويسعى أعضاء الكونغرس الأمريكي إلى التوصل إلى اتفاق لرفع سقف دين البلاد البالغ 14.3 تريليون دولار قبل يوم الثلاثاء المقبل، وهو التاريخ الذي تقول وزارة الخزانة إنها لن تتمكن على أثره من اقتراض أية أموال لتسديد المستحقات.

ومن المتوقع ان يطرح رئيس مجلس الشيوخ، السيناتور الديمقراطي هاري ريد، خطة بديلة يمكن للحزبين التصويت لصالحها، وذلك قبل الموعد النهائي يوم 2 اغسطس/ آب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك