دبلوماسي ليبي سابق يطلب حق اللجوء السياسي في بلغاريا بعد أن قررت طرده

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563389/

قدم إبراهيم الفويرس المستشار السابق للشؤون القنصلية في سفارة ليبيا في بلغاريا الذي أعلنته صوفيا من قبل شخصا غير مرغوب فيه، قدم طلب منحه حق اللجوء السياسي للسلطات البلغارية.

قدم إبراهيم الفويرس المستشار السابق للشؤون القنصلية في سفارة ليبيا في بلغاريا الذي أعلنته صوفيا من قبل شخصا غير مرغوب فيه، قدم طلب منحه حق اللجوء السياسي للسلطات البلغارية. ولم تنقل وسائل الإعلام البلغارية التي نشرت هذا الخبر يوم 29 يوليو/تموز أي تعليقات في هذا الشأن للممثلين عن السلطة الرسمية.

يذكر أن الفويرس قام قبل25 يوليو/تموز بانقلاب "محلي" في سفارته حيث مزق علم الجماهيرية الأخضر وحطم تمثال القذافي النصفي المذهب وداسه بقدميه ثم مزق صور القذافي الكثيرة وبعد كل هذا أعلن ان البعثة الليبية تمثل المجلس الوطني الانتقالي الليبي. وقام الدبلوماسي بكل هذا بعد أن أعلنته السطات البلغارية شخصا غير مرغوب فيه وطلبت منه مغادرة البلاد خلال 24 ساعة.

وأشارت مصادر إعلامية وقتذاك إلى أن قرار طرده تم اتخاذه بناء على تقارير قدمتها الأجهزة الأمنية البلغارية عن أن الفويرس كان في الأشهر الأخيرة يضغط على الجالية الليبية في بلغاريا كي يبقوا إلى جانب نظام العقيد القذافي. إضافة لذلك تعتقد هذه الأجهزة أن صفته الدبلوماسية هي غطاء فقط وأن الفويرس هو من رجال المخابرات الليبية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية