التفكير لـنصف ساعة يحد من الشعور بالقلق

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563387/

أجرى باحثون من جامعة "بن ستايت يونيفيرسيتي" الهولندية تجارب شملت 62 شخصاً في غضون 30 عاماً، خصصوا نصف ساعة يومياً للتفكير فيما يقلقهم، ليستنتج الباحثون ان تعامل هؤلاء الأشخاص مع مشاكلهم كان أكثر مرونة، مما مهد لتخطي حاجز القلق المتعلق بها.

أجرى باحثون من جامعة "بن ستايت يونيفيرسيتي" الهولندية تجارب شملت 62 شخصاً في غضون 30 عاماً، خصصوا نصف ساعة يومياً للتفكير فيما يقلقهم، ليستنتج الباحثون ان تعامل هؤلاء الأشخاص مع مشاكلهم كان أكثر مرونة، مما مهد لتخطي حاجز القلق المتعلق بها وساعدهم على تجاوزها بسهولة أكثر مقارنة مع الآخرين.

وحول هذه الدراسة ونتائجها قال الباحث المشرف عليها البروفيسور توم بوركوفك انه من المهم مواجهة المشكلة والتفكير بها، وألا ينجر الشخص القلق الى ما ينصح به البعض بعدم الاكتراث، لأن ذلك لن يساعده في حل المشكلة.

ويلفت العلماء الى أهمية اتخاذ 4 خطوات من شأنها ان تحد من الشعور بالقلق، وهي تحديد الزمن الذي يشعر به الإنسان بالقلق، وتحديد مكان التفكير بما يثير قلقه، وعدم السماح لهذا الشعور بأن يتملك الانسان أثناء انهماكه بعمل ما وإنجاز ما ينوي إنجازه للنهاية، وأخيراً السعي من خلال التفكير بما يثير القلق عن وسيلة لحل المشكلة لتجنب هذا الإحساس بالكامل.

وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية