بعد ان رفعت راقصة لبنانية علم إسرائيل في فرنسا .. سماحة تثير حفيظة الجزائريين

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563374/

بعد موجة الاحتجاجات العارمة التي أثارتها الراقصة اللبنانية جوانا فخري قبل أيام في فرنسا، حين شاركت فرقة إسرائيلية المسرح ورقصت على أنغام الروك وهي ترفع علم إسرائيلي كبير الى جوار علم لبناني صغير، قامت الفنانة اللبنانية كارول سماحة بما اعتبره البعض استفزازاً من نوع آخر للجمهور الجزائري.

بعد موجة الاحتجاجات العارمة التي أثارتها الراقصة اللبنانية جوانا فخري قبل أيام في فرنسا، حين شاركت فرقة إسرائيلية المسرح ورقصت على أنغام الروك وهي ترفع علم إسرائيلي كبير الى جوار علم لبناني صغير، تزامناً مع الذكرى السنوية الخامسة لحرب تموز التي شنتها إسرائيل على لبنان، قامت فنانة لبنانية أخرى بما اعتبره البعض استفزازاً للجمهور من نوع آخر.

فأثناء مشاركتها في فعاليات مهرجان "جميلة" المقام في الجزائر، أقدمت المغنية اللبنانية كارول سماحة على سلوك وصفه الجمهور الجزائري بالمشين، وذلك من خلال أدائها لإحدى أغنياتها بملابس اعتبرها الحضور خادشة للحياء، وحركات ذات إيحاءات مرفوضة في المجتمع الجزائري المحافظ، مما دفع الكثير ممن حضروا مشاركة سماحة الى مغادرة القاعة، التي كانت مليئة بالسيدات والأطفال.

ودفاعاً عن موقفها عبرت سماحة في بادئ الأمر عن الاحترام الشديد الذي تكنه للشعب الجزائري، وقالت انها لم تهدف لاستفزاز الجزائريين. وأضافت انها كانت تزمع أداء أغنيتها التي أثارت الجدل بالزي الشعبي الجزائري، لكنها عدلت عن هذا القرار في اللحظة الأخيرة وارتدت "فستاناً عادياً".

يذكر ان منظمي المهرجان راهنوا على مشاركة الفنانة ذات الشعبية الكبيرة في العالم العربي كارول سماحة، إلا ان التطورات الأخيرة حول ما قامت به المغنية وضعتهم في موقف محرج ومن  الوارد ان يؤثر سلباً على نسبة الحضور، التي يتخوف القائمون على "جميلة" بانخفاضها.

"روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية