رئيس وزراء إسبانيا يعلن إجراء انتخابات مبكرة في نوفمبر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563372/

أعلن رئيس الحكومة الإسبانية خوسيه لويس رودريغيث ثاباتيرو يوم 29 يوليو/تموزعن إجراء انتخابات مبكرة في 20 من تشرين الثاني/نوفمبر هذا العام، اي قبل الموعد المحدد بحوالي اربعة شهور.

أعلن رئيس الحكومة الإسبانية خوسيه لويس رودريغيث ثاباتيرو عن إجراء انتخابات مبكرة في 20 من تشرين الثاني/نوفمبر هذا العام، اي قبل الموعد المحدد بحوالي اربعة شهور.

واشار ثاباتيرو في مؤتمر صحفي عقده يوم 29 يوليو/تموز في مدريد الى أنه قرر تقديم موعد الانتخابات، اخذا بعين الاعتبار "المصلحة العامة" للبلاد والتي تحتم أن تتحمل الحكومة الجديدة مسئولية القرارات الاقتصادية التي ينبغي تبنيها اعتبارا من الأول من يناير/كانون الثاني المقبل.

وقال ثاباتيرو ان "إجراء انتخابات مبكرة سيساعد على تعزيز الاستقرار وتحسين المناخ السياسي في البلاد، وسيسمح للحكومة الجديدة بالمجيء إلى السلطة قبل نهاية العام الجاري. وابتداء من الأول من كانون الثاني/يناير المقبل يتعين على الحكومة الجديدة العمل على إعادة بناء الاقتصاد وخفض العجز".

وكان ثاباتيرو قد أعلن انه لن يترشح لفترة جديدة في الانتخابات العامة المقبلة، فيما ترشح محله عن الحزب الاشتراكي الحاكم ألفريدو بيريث روبالكابا، الذي أعلن تركه لمنصبي النائب الأول لرئيس الحكومة ووزير الداخلية بداية الشهر المقبل بعد تصديق اللجنة الفيدرالية بالحزب على ترشيحه.

يذكر ان اسبانيا تواجه أعلى نسبة بطالة في أوروبا إذ تجاوزت حاجز 20%.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك