الامم المتحدة ترفع المبلغ اللازم لتقديم المساعدة الغذائية العاجلة الى الدول الافريقية الى 2.48 مليار دولار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563365/

رفعت الامم المتحدة يوم الجمعة 29 يوليو/تموز المبلغ اللازم لتقديم المواد الغذائية العاجلة الى دول القارة الافريقية التي تعاني من الجوع الى 2.48 مليار دولار.

رفعت الامم المتحدة يوم الجمعة 29 يوليو/تموز المبلغ اللازم لتقديم المواد الغذائية العاجلة الى دول القارة الافريقية التي تعاني من الجوع الى 2.48 مليار دولار بالرغم من الحسابات السابقة التي نصت على ان تمويل الجسر الجوي في الصومال يقدر بـ1.6 مليار دولار وثم رفعت الامم المتحدة هذا المبلغ الى 1.99 مليار دولار.

ويشير بيان نشرته بعثة الامم المتحدة الى انه من الضروري رفع مبلغ المساعدة الانسانية بنسبة 25% والا فان 12.4 مليون مواطن في المناطق التي يعمها الجفاف، قد يواجهون خطر الموت من الجوع.

وينص البيان على انه بدون تخصيص الاموال الاضافية، فان عواقب الجفاف قد تنتشر خارج جنوب الصومال لتشمل المناطق الاخرى من البلاد والدول المجاورة، بالاضافة الى انه خلال ثلاثة او أربعة أشهر قد يرفع المبلغ اللازم لتمويل المساعدة الانسانية الى الربع بسبب تدهور الوضع بشكل سريع.

وتجدر الاشارة الى ان الوضع كارثي ايضا في كل من اثيوبيا وجيبوتي وكينيا التي كانت قد استقبلت أكثر من 620 ألف لاجئ من الصومال ويزيد هذا العدد الى ألف كل اليوم. ويُجبر مواطنو هذه الدول على مغادرة منازلهم بسبب الجفاف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك