نائب رئيس وزراء بيلاروس: نحن على استعداد للمساهمة في اعادة بناء اقتصاد العراق

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563348/

 قال فلاديمير سيماشكو نائب رئيس وزراء بيلاروس، ان بلاده مستعدة للمساهمة في اعادة بناء البنى التحتية في العراق وتحديث وبناء مواقع صناعية جديدة. جاء ذلك خلال لقائه احمد الكربولي وزير الصناعة والثروات الطبيعية العراقي في مينسك .

 قال فلاديمير سيماشكو نائب رئيس وزراء بيلاروس، ان بلاده مستعدة للمساهمة في اعادة بناء البنى التحتية في العراق وتحديث وبناء مواقع صناعية جديدة. جاء ذلك خلال لقائه احمد الكربولي وزير الصناعة والثروات الطبيعية العراقي في مينسك.

وقال  سيماشكو انه "حفاظا على علاقات الصداقة والاخوة التي تجمعنا بالعراق، نعلن استعدادنا لتقديم المساعدات للحكومة العراقية في مختلف المجالات من اجل اعادة بناء البلاد والتقدم نحو الامام في النمو الاقتصادي والتطور الاجتماعي ". واضاف  المسؤول البيلاروسي" ان بيلاروس مستعدة لتطوير العلاقات في مختلف المجالات، بدء من اشكال التعاون البسيطة مثل توريد المعدات اللازمة والسيارات والماكنات الزراعية ومعدات البناء وتقنية الاتصالات، وانتهاء باشكال التعاون الاشمل مثل انشاء المؤسسات المشتركة التي ستقوم بتجميع المعدات المذكورة، اضافة الى توفير فرص عمل عديدة للعراقيين ". كما اشار سيماشكو الى استعداد بيلاروس على تصميم وانشاء مواقع صناعية مختلفة وكذلك بناء احياء سكنية عصرية.

كما تطرق نائب رئيس وزراء بيلاروس الى موضوع التعاون في قطاع النفط والصناعات النفطية وقال " نحن مستعدون للمساهمة والعمل في مجمع الصناعات النفطية، حيث لدينا خبرة من عملنا في فنزويلا ".

كما اعلن سيماشكو استعداد بلاده لتوريد المواد الغذائية الى العراق.

ومن جانبه اشار احمد الكربولي الى ان العراق " يرغب بمشاركة الشركات البيلاروسية الحكومية والخاصة في اعادة بناء البنية التحتية في العراق ". وقال ايضا ان اتصالات مكثفة قد تمت بين الشركة العامة لتجميع الماكينات ومصنع تراكتورات مينسك، حيث يدرس الجانبان امكانية وظروف انشاء مؤسسة مشتركة في العراق لانتاج التراكتورات.

واشار الكربولي الى ان العراق قد اعاد فتح سفارته في مينسك وقال " نأمل ان تعيد بيلاروس فتح سفارتها في بغداد ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم