اليمن: عشرات الضحايا من الجيش والقبائل في هجوم على معسكر للحرس الجمهوري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563340/

قتل وجرح العشرات من مسلحي القبائل الموالية لتكتل "اللقاء المشترك" المعارض في مواجهات عنيفة مع قوات من الحرس الجمهوري في منطقة أرحب لدى محاولتهم اقتحام معسكر اللواء الثالث مشاة في جبل الصمع. وقالت مصادر حكومية أن المواجهات أسفرت أيضا عن سقوط  عشرات الضباط والجنود بين قتيل وجريح.

قتل وجرح العشرات من مسلحي القبائل الموالية لتكتل "اللقاء المشترك" المعارض في مواجهات عنيفة مع قوات من الحرس الجمهوري في منطقة أرحب (40 كيلومتراً شمال صنعاء) لدى محاولتهم اقتحام معسكر اللواء الثالث مشاة في جبل الصمع بين مديريتي أرحب ونهم.

وقالت مصادر حكومية أن المواجهات التي دارت يوم الخميس 28 يوليو/تموز، أسفرت أيضا عن سقوط  عشرات الضباط والجنود بين قتيل وجريح. وقالت مصادر محلية في أرحب ان الطيران الحربي الحومي شن غارات على قرى ومواقع المسلحين القبليين القريبة من المعسكر، أسفرت عن مقتل 5 أشخاص على الأقل وجرح العشرات، بينهم مدنيون، وتدمير عشرات المنازل بشكل كامل وإتلاف العديد من المزارع.

المصدر: وكالات

محلل يمني: أكثر من 10 محافظات يمنية لا تزال خارج سيطرة النظام

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من صنعاء أشار الكاتب والمحلل السياسي  أحمد الزرقة أن الجمود العام للوضع السياسي في اليمن يرافقه "حراك على المستوى الأمني المتمثل في فتح الجبهة بين القبائل الموالية للثورة وقوات الحرس الجمهوري" التي تحاول فرض سيطرتها على المدن الرئيسية في اليمن. وأكد المحلل على أن أكثر من 10 محافظات يمنية لا تزال خارج السيطرة الفعلية للنظام.

من جانبه رحب القيادي في الحزب الحاكم عبد الحفيظ النهاري بالجهود الإقليمية والدولية من أجل إيجاد المخرج من الأزمة الحالية، مؤكدا على أن حزبه منفتح للحوار الشامل الذي لا يستثنى منه أي طرف من الأطراف اليمنية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية