مقتل 11 شخصا في حادثين متفرقين بأفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56333/

قتل خلال اليومين الماضيين ما لا يقل عن 11 شخصا في حادثين متفرقين بأفغانستان منذ مساء يوم الأحد 17 أكتوبر/تشرين الاول. وقال متحدث باسم السلطات المحلية ان 3 مدنيين لقوا حتفهم في انفجار قنبلة غرب البلاد، بينما قضى 8 من حرس احدى شركات البناء في هجوم مسلح جنوب البلاد.

قتل ما لا يقل عن 11 شخصا في حادثين متفرقين بأفغانستان منذ مساء يوم الأحد 17 أكتوبر/تشرين الاول. وقال متحدث باسم السلطات المحلية ان 3 مدنيين لقوا حتفهم في انفجار قنبلة غرب البلاد، بينما قضى 8 من حرس احدى شركات البناء والتشييد في هجوم مسلح جنوب البلاد.
ونقلت وكالة "فرانس بريس" عن مصدر في السلطات المحلية ان 3 مدنيين قتلوا صباح يوم 18 أكتوبر/تشرين الاول الجاري في انفجار قنبلة يدوية الصنع وقعت بالقرب من حاجز للشرطة في مدينة هرات غرب البلاد، كما أصيب 8 آخرون بجروح بينهم 7 مدنيين وشرطي.
في حادث آخر شنت مجموعة من المسلحين هجوما على رجال من حرس احدى شركات البناء في ولاية هلمند جنوب أفغانستان، الامر الذي أسفر عن مقتل 8 منهم وجرح 3 آخرين. وكان هذا الحادث وقع مساء يوم الأحد 17 أكتوبر/تشرين الاول في خط سير يربط بين منطقتي سانجين ولشقر قاه  بولاية هلمند. وقد أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن هذا الهجوم.
وحسب المعلومات المتوفرة لدى الامم المتحدة، فان أكثر من 1200 مدني راحوا ضحايا أعمال العنف في أفغانستان في النصف الاول من العام الجاري، بينما أصيب حوالي 2000 مدني. ويفوق هذا الرقم الخسائر في صفوف المدنيين خلال الفترة نفسها من عام 2009 بنحو الثلث.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك