المعارضة اليمنية ترفض تصريحات وزير الخارجية عن أن صالح لن يتخلى عن السلطة إلا عن طريق الانتخابات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563312/

أثارت تصريحات وزير الخارجية اليمني أبوبكر القربي عن أن الرئيس علي عبد الله صالح لن يتخلى عن السلطة إلا عن طريق صندوق الانتخابات احتجاجا شديدا من قبل المعارضين، ورأى فيها بعض المراقبين نوعا من المراوغة تهدف إلى إيجاد مخرج من أزمة النظام وليس من أزمة البلد.

بعد أكثر من 5 أشهر من الاحتجاجات في اليمن والمطالبة برحيل النظام، لقيت تصريحات وزير الخارجية اليمني أبوبكر القربي عن أن صالح لن يتخلى عن السلطة إلا عن طريق صندوق الانتخابات وأن اليمن سينزلق إلى حرب أهلية إذا أجبر الرئيس على التنحي الاستنكار من جانب المعارضة. ورأى بعض المراقبين انها تمثل نوعا من المراوغة وتهدف إلى إيجاد مخرج من أزمة النظام وليس من أزمة البلد.

علما ان الانتخابات الرئاسية المبكرة تشكل صيغة وفاق رفضها الرئيس صالح حين كانت المعارضة تحلم بها، ويطرحها نظامه اليوم في وقت تجاوزها معارضوه وأصبح حديثهم ينصب على مرحلة انتقالية، ومطلبهم يتمحور حول نقل السلطة لنائب الرئيس قبل أي حوار.

ويعتقد المراقبون أن قوى الثورة أضاعت فرصا ذهبية كثيرة. فلا هي أسقطت الدولة من يد النظام، ولا أسقطت النظام لتتمكن من إدارة الدولة وتهيئ للمرحلة السياسية المقبلة.

المزيد في التقرير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية