أمريكا تفرض عقوبات على 6 أعضاء في القاعدة قالت إنهم مارسوا نشاطهم عبر إيران

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563310/

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على 6 أشخاص متهمين بالانتماء إلى القاعدة وأداء نشاطات متعلقة بتنقل الأموال والأفراد التابعين للتنظيم عبر الأراضي الايرانية.

فرضت الولايات المتحدة يوم 28 يوليو/تموز عقوبات على 6 أشخاص متهمين بالانتماء إلى القاعدة وأداء نشاطات متعلقة بتنقل الأموال والأفراد التابعين للتنظيم عبر الأراضي الايرانية.

وأعلنت وزارة المالية الأمريكية أن عز الدين خليل الملقب بـ"ياسين الصورة" والمقيم في إيران هو "شخص بارز يقوم بتسهيل عمليات القاعدة" ويعمل من داخل إيران منذ عام 2005 "بموجب اتفاق بين تنظيم القاعدة والحكومة الإيرانية".

وذكرت الوزارة في بيان لها أن خليل ينقل مجندين وأموالا تابعة للقاعدة من أنحاء الشرق الأوسط عبر إيران إلى باكستان "لمصلحة قادة بارزين في تنظيم القاعدة".

وادرجت الوزارة على القائمة اسم عطية عبد الرحمن المتواجد في باكستان والذي كان "مبعوث" زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن في إيران. وقالت إن عبد الرحمن هو حاليا القائد العام لتنظيم القاعدة في منطقة القبائل في باكستان.

كما أدرجت الوزارة أربعة آخرين، هم أوميد محمدي، وسليم حسن خليفة راشد الكواري، وعبد الله غانم محفوظ مسلم الخوار، وعلي حسن علي العجمي، واصفة إياهم أنهم عناصر في الشبكة التي تعمل في إيران وعبرها.

وقالت الوزارة إن "هذه الشبكة تعمل كخط إمداد رئيسي ينقل من خلاله تنظيم القاعدة الأموال والعناصر والمسؤولين عن تسهيل العمليات من أنحاء الشرق الأوسط إلى جنوب آسيا".

وأضافت أن الكواري والخوار يتخذان من قطر قاعدة لهما، بينما يتواجد العجمي في الكويت.

وتشمل هذه العقوبات الحظر على دخول المواطنين والشركات الأمريكية في أية تعاملات تجارية أو مالية مع أي من هؤلاء الأشخاص، إضافة إلى تجميد أرصدتهم في الولايات المتحدة.

المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية