فرنسا.. إضرابات جديدة ضد رفع سن التقاعد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56330/

في تصاعد للاحتجاجات ضد خطة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي لرفع سن التقاعد، أعلن سائقو الشاحنات ونقابات عمال السكك الحديدية بدء إضرابات جديدة يوم الاثنين 18 أكتوبر/تشرين الأول. هذا وتشهد فرنسا أزمة وقود حادة بسبب استمرار إضرابات عمال مصافي تكرير النفط منذ عدة أيام.

في تصاعد للاحتجاجات ضد خطة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي لرفع سن التقاعد، أعلن سائقو الشاحنات ونقابات عمال السكك الحديدية بدء إضرابات جديدة يوم الاثنين 18 أكتوبر/تشرين الأول.

وقال سائقو الشاحنات إنهم سيغلقون الطرق الرئيسية في البلاد. ومن المتوقع أن تتسبب إضرابات نقابات سكك الحديد بتعطيل أكثر من ثلثي حركة القطارات. هذا وتشهد فرنسا أزمة وقود حادة بسبب استمرار إضرابات عمال مصافي تكرير النفط منذ عدة أيام. من جهته وصف رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون منع الوصول الى مستودعات الوقود بغير القانوني، مؤكدا أنه لن يسمح لأحد بتعطيل البلاد.

وتأتي حملة الاحتجاجات في فرنسا قبيل تصويت مجلس الشيوخ الفرنسي على مشروع رفع سن التقاعد المقرر يوم الأربعاء المقبل. وكان ممثلو النقابات قد هددوا بتوسيع الحملة الاحتجاجية هذا الأسبوع لتشمل مجال النقل والطاقة والبريد والمواصلات والخدمات العامة والتجارة.

وأعلنت إدارة الطيران المدني الفرنسي عن إلغاء نحو 50% من الرحلات الجوية المقررة من مطارات العاصمة باريس. وبلغت نسبة الرحلات الملغاة من كامل المطارات الفرنسية 30%. وتطال هذه الاضطرابات الرّحلات الداخلية القصيرة والمتوسطة وبعض الرحلات الأوروبية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك