احتياطي العملة الصعبة للجزائر يبلغ مستوى قياسيا بـ173.63 مليار دولار

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563295/

نقلت وسائل الإعلام الجزائرية عن بيانات جديدة للمنظمات المالية الدولية أن احتياطي الجزائر من العملات الصعبة بلغ 173.63 مليار دولار، مسجلا ارتفاعا بنسبة 17.6% بالمقارنة مع السنة الماصية. ويعتبر هذا المؤشر الأعلى في تاريخ البلاد.

نقلت وسائل الإعلام الجزائرية عن بيانات جديدة للمنظمات المالية الدولية التي صدرت يوم 28 يوليو/تموز أن احتياطي الجزائر من العملات الصعبة بلغ 173.63 مليار دولار، مسجلا ارتفاعا بنسبة 17.6% بالمقارنة مع السنة الماصية. ويعتبر هذا المؤشر الأعلى في تاريخ البلاد.

ومنذ بداية هذه السنة ارتفع الاحتياطي بنسبة 12 بالمائة، (18.63 مليار دولار إضافية)، مما وضع الجزائر في المرتبة الـ13 في العالم من حيث احتياطي العملة الصعبة. وبذلك احتلت الجزائر المرتبة الثانية عربيا بعد الملكة العربية السعودية التي تملك 485.48 مليار دولار. ويشار إلى أن هذا المعدل لا يشمل احتياطي الذهب، ويمثل 123.5% من الناتج المحلي الإجمالي.

ويوجه عدد من خبراء الاقتصاد الجزائريين انتقادات شديدة لكيفية إدارة بنك الجزائر هذا الاحتياطي من العملة الصعبة، مشيرين إلى أن جزء كبيرا من هذا المبلغ خارج النفط والغاز، تم استثماره في السندات الأمريكية التي لا تزال قيمتها الحقيقية تنخفض، إذا أخِذ في الاعتبار معدل التضخم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم