الغارديان: اكبر نوادي كرة القدم الاوروبية تفكر بالخروج من الاتحادين الدولي والاوروبي لكرة القدم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563291/

نشرت صحيفة الغارديان موضوعا يتعلق بنية اكبر نوادي كرة القدم الاوروبية الخروج من الاتحادين الدولي والاوروبي لكرة القدم وتأسيس "سوبر ليغا" خاصة بها.

 

 

نشرت صحيفة الغارديان موضوعا يتعلق بنية اكبر نوادي كرة القدم الاوروبية الخروج من الاتحادين الدولي والاوروبي لكرة القدم وتأسيس " سوبر ليغا " خاصة بها.

وتقول الصحيفة انه على ضوء فضائح الرشاوي الاخيرة التي عصفت بالفيفا، بدأت النوادي الاوروبية تفقد ثقتها بهذه المنظمة عموما وبرئيسها جوزيف بلاتر خاصة. ويقول كارل رومينيغي رئيس ادارة نادي "بايرن ميونيخ" من بافاريا ان الوقت قد حان لعمل "ثورة" في كرة القدم وتأسيس سوبر ليغا اوروبية، ستسمح للنوادي بالقيام بمهماتها دون لجان سيطرة.

ويقول احد اعضاء جمعية نوادي كرة القدم الاوروبية التي يرأسها رومينيغي "بما ان ممثلي نادي بايرن ميونيخ تطرقوا الى هذا الموضوع وكانوا دائما الاقرب الى المنظمين، فان هذا يعني اننا سنصل قريبا الى اللحظة الحاسمة. ان مدة سريان مذكرة التفاهم بين النوادي والاتحاد الاوروبي لكرة القدم ستنتهي عام 2014 وبعدها لن يتمكن احد من اجبارنا على الالتزام بقرارات وقواعد الاتحادين الدولي والاوروبي لكرة القدم، كما لايمكن اجبارنا على المشاركة في المنافسات التي ينظماها ".

كما اعلنت النوادي عن عدم رضاها لاجبارها على السماح للاعبيها اللعب ضمن المنتخبات الوطنية خلال اللقاءات الدولية، دون ان تحصل على أي تعويض. بل واكثر من هذا هناك شكاوى بسبب امتناع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم عن تنفيذ التزاماته بخصوص التأمين على اللاعبين الذين يسمح لهم باللعب ضمن المنتخبات الوطنية.  لقد سبق ان " اعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بان موضوع التأمين سوف يحل بعد انتخاب رئيس الاتحاد ( اعيد انتخاب ميشيل بلاتيني لرئاسة الاتحاد في شهر مارس/اذار) ولكن الانتخابات جرت وانتهت دون ان نناقش أي شيئ ".

ان تجربة انجلترا خلال العشرين سنة الماضية، بعد ان خرجت كبرى النوادي هناك عام 1992 من جمعية كرة القدم وأسست " Premier League – الدوري الممتاز " يبين حسنات هذا القرار ويمكن ان يكون انموذجا لتغيرات مماثلة على الساحة الاوروبية.

وحسب معلومات الغارديان ان 9 نوادي كبيرة من مجموع 197 ناد اوروبي اعضاء في جمعية نوادي كرة القدم الاوروبية تنوي طرح فكرة انشاء " ليغا – جمعية " منفصلة. وهذه النوادي هي: ريال مدريد وميلان الايطالي ومانشيستر يونايتيد وتشيلسي وارسينال وليفربول وبرشلونة وانتر ميلان وباير ميونيخ الالماني. وتشير الصحيفة الى ان النوادي الانجليزية رفضت التعليق على هذا الموضوع عند الاتصال بها.

وتدخل في عضوية جمعية نوادي كرة القدم الاوروبية خمسة نوادي روسية هي تسيسكا ولوكوموتيف وسبارتاك موسكو وزينيت وروبين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك