خبير روسي: خلاف الجمهوريين والديموقراطيين حول رفع سقف الدين قد يدفع أمريكا إلى كارثة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563288/

رأى الرئيس المشارك لمجلس الاستراتيجية الوطنية بموسكو يوسف ديسكين أن فشل الديموقراطيين والجمهوريين الأمريكيين في تحقيق اتفاق حول مسألة رفع سقف الدين القومي الأمريكي سيؤدي بالولايات المتحدة إلى كارثة حقيقية.

رأى الرئيس المشارك لمجلس الاستراتيجية الوطنية بموسكو يوسف ديسكين في حديث لقناة "روسيا اليوم" في 29 يوليو/تموز أن فشل الديموقراطيين والجمهوريين الأمريكيين في تحقيق اتفاق حول مسألة رفع سقف الدين القومي الأمريكي سيؤدي بالولايات المتحدة إلى كارثة حقيقية.

وأشار الخبير إلى أن هذا الفشل سيدفع وكالات التصنيف الى أن تخفض تصنيف الولايات المتحدة، ما سيتسبب في ارتفاع قيمة خدمة الدين القومي الأمريكي. وعلى سبيل المثال أوضح ديسكين أن ارتفاع هذه القيمة إلى مستوى 3% سيعني أنه سيكون على الأمريكيين دفع 400 مليار دولار سنويا.

مع ذلك، أكد الخبير أنه لا يزال هناك للديموقراطيين والجمهوريين أسبوعان لتسوية خلافاتهما حول هذه المسألة، مشيرا إلى أن الخزانة الأمريكية أعلنت في احد بياناتها الاخيرة أنها تمتلك مالا لدفع مستحقات الميزانية حتى 15 أغسطس/آب.

وأرجع ديسكين انقسام الجمهوريين والديموقراطيين حول هذه المسألة إلى اختلافات عميقة في مواقفهم الطبقية، موضحا أن الجمهوريين يعارضون بشكل قطعي رفع الضرائب على الأغنياء، فيما أن الديموقراطيين يرفضون بحسم تقليص الضمانات الاجتماعية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك