بوتين: من الضروري تكثيف الاتصالات حول انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563283/

ناقش فلاديمير بوتين رئيس وزراء روسيا خلال اتصال هاتفي مع جوزيه مانويل باروزو رئيس المفوضية الاوروبية يوم 28 يوليو/تموز، موضوع انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية، حيث اشار خلال الاتصال الى ضرورة تكثيف الاتصالات بين الجانبين بهذا الشأن.

ناقش فلاديمير بوتين رئيس وزراء روسيا خلال اتصال هاتفي مع جوزيه مانويل باروزو رئيس المفوضية الاوروبية يوم 28 يوليو/تموز، موضوع انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية، حيث اشار خلال الاتصال الى ضرورة تكثيف الاتصالات بين الجانبين دون النظر الى فصل اجازات العمل الصيفية.

وقال دميتري بسكوف السكرتير الصحفي لبوتين انه " بمبادرة من الجانب الروسي جرى اتصال هاتفي بين فلاديمير بوتين رئيس الوزراء ورئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو ".

وحسب قوله تم خلال الاتصال مناقشة المسائل المعلقة بخصوص انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية.

واضاف بسكوف ان " بوتين اكد اصرار روسيا على الانضمام الى هذه المنظمة، حيث اشار الى ضرورة تكثيف الاتصالات بين الجانبين دون النظر الى فصل الاجازات الصيفية ".

المفاوضات يمكن ان تنتهي في ديسمبر/كانون الاول

قال مكسيم مدفيدكوف رئيس الوفد الروسي في المفاوضات، مدير قسم العلاقات التجارية في وزارة التنمية الاقتصادية والتجارة، ان المفاوضات الخاصة بانضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية يمكن ان تكتمل حتى اجتماع المجلس العام للمنظمة في 14 – 16 ديسمبر/كانون الاول، حسب خطة ستيفن يوهانسون رئيس لجنة العمل.

ويقول مدفيدكوف انه ستقوم لجنة العمل بعد انتهاء المفاوضات الخاصة بانضمام روسيا الى المنظمة باعداد الوثائق اللازمة وتوثيقها مع كافة اعضاء المنظمة وتقدم هذه الوثائق مع توصية بقبول روسيا في المنظمة الى المجلس العام للمنظمة. بعد ذلك يجب على المجلس العام الذي يجتمع مرة كل شهرين توثيق هذه الوثائق وقبول انضمام روسيا الى المنظمة. بعد الانتهاء من هذه العملية تعرض الوثائق على مجلس الدوما للمصادقة عليها. حيث تستمر العملية بين 3 – 5 اشهر وبعد مرور 30 يوما على مصادقة الدوما على الوثائق المذكورة يصبح الرئيس الروسي عضوا في منظمة التجارة العالمية. وسبق لمدفيدكوف ان اعلن ان بامكان الدوما الروسية المصادقة على الوثائق خلال فترة لاتزيد عن الشهرين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة