البنتاغون: نعرف ماهية ما سينشره "ويكيليكس" حول حرب العراق

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56327/

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية يوم الأحد 17 أكتوبر/تشرين الأول أن لديها معلومات كافية عن الوثائق التي سيقوم موقع "ويكيليكس" الإلكتروني بنشرها قريباً حول الحرب في العراق. وقال العقيد داف لابان الناطق باسم وزارة الدفاع أن البنتاغون لا يعرف الوقت الدقيق لنشر الوثائق، لكنه يستعد للتعامل مع تسريب معلومات جديدة ابتداء من يوم الاثنين أو الثلاثاء.

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية يوم الأحد 17 أكتوبر/تشرين الأول أن لديها معلومات كافية عن الوثائق التي سيقوم موقع "ويكيليكس" الإلكتروني بنشرها قريباً حول الحرب في العراق.

وقال العقيد داف لابان الناطق باسم وزارة الدفاع بأنها تعتقد بأنها تعرف أي من الوثائق سينشرها  "ويكيليكس" من ضمن حوالي 400 الف وثيقة سرية تتعلق بالحرب في العراق.

واضاف لابان أن البنتاغون لا يعرف الوقت الدقيق لنشر الوثائق، لكنه يستعد للتعامل مع تسريب معلومات جديدة ابتداء من يوم الاثنين أو الثلاثاء.

هذا، وكان البنتاغون قد بدأ في دراسة المخاطر المحتملة في حالة نشر نحو 400 ألف وثيقة سرية، في حين أشارت المعلومات الأولية إلى أن الوثائق سُربت من قاعدة معلومات في العراق تضم تقارير تم إعدادها من قبل وحدات ميدانية، إضافة إلى معلومات وصفت بالتكتيكية.

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية كذلك أن الوثائق التي سربها ويكيليكس في شهر يوليو /تموز الماضي حول العمليات العسكرية في أفغانستان لم تكشف أي معلومات استخباراتية سرية حساسة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك