الخارجية الروسية تعد خطوات جوابية على قرار الولايات المتحدة بفرض قيود على منح تأشيرات الدخول للمسؤولين الروس

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563260/

صرحت ناتاليا تيماكوفا المتحدثة باسم رئيس الحكومة الروسية يوم 28 يوليو/تموز لوكالة "ايتار – تاس" الروسية ان وزارة  الخارجية الروسية تقوم بإعداد  خطوات رامية الى فرض القيود على منح تأشيرات الدخول لبعض المسؤولين الامريكيين بصفتها ردا على نية الولايات المتحدة لفرض القيود على منح تأشيرات السفر للمسؤولين الروس.

صرحت ناتاليا تيماكوفا المتحدثة باسم رئيس الحكومة الروسية يوم 28 يوليو/تموز لوكالة "ايتار – تاس" الروسية ان وزارة  الخارجية الروسية تقوم بإعداد  خطوات رامية الى فرض القيود على منح تأشيرات الدخول لبعض المسؤولين الامريكيين بصفتها ردا على نية الولايات المتحدة لفرض القيود على منح تأشيرات السفر للمسؤولين الروس الذين  يزعم الجانب الامريكي ان لهم علاقة  بوفاة سيرغي ماغنيتسكي.

وقالت تيماكوفا:" بامكاني التأكيد ان وزارة الخارجية الروسية تقوم بناء على تفويض من قبل الرئيس الروسي باتخاذ اجراءات بحق مواطني الولايات المتحدة  تماثل ما  أعلنته وزارة الخارجية الامريكية".

وأضافت قائلا:" ما يثير حيرة الجانب الروسي هو قرار وزارة الخارجية الامريكية بتولي وظيفة لا تروق لها وهي توجيه تهمة الى مواطني روسيا واتخاذ اجراءات بحقهم قبل انتهاء التحقيق في القضية واصدار المحكمة  حكما بهذا الشأن".

يذكر ان وزارة الخارجية الروسية كانت قد أعلنت في بيان لها اليوم 27 يوليو/تموز ان روسيا لن تترك دون رد نية وزارة الخارجية الامريكية بعدم منح تأشيرات سفر لمجموعة من المسؤولين الروس لعلاقتهم على حد الزعم بوفاة سيرغي ماغنيتسكي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة