تجربة ناجحة لمنظومة اسرائيلية جديدة تابعة للدرع الصاروخية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563252/

أجرت اسرائيل يوم 28 يوليو/تموز تجربة منظومة  جديدة للدرع الصاروخية بصفتها منظومة قادرة على اعتراض الصواريخ الباليستية البعيدة المدى. وأفادت الاذاعة الاسرائيلية بان منظومة "هيتس – 3" (السهم) نجحت في إسقاط مجسم للصاروخ المعادي.

أجرت اسرائيل يوم 28 يوليو/تموز تجربة منظومة  جديدة للدرع الصاروخية بصفتها منظومة قادرة على اعتراض الصواريخ الباليستية البعيدة المدى. وأفادت الاذاعة الاسرائيلية بان منظومة "هيتس – 3"  (السهم) نجحت في إسقاط مجسم للصاروخ المعادي.

ويتوقع ان يكون بوسع هذه المنظومة اعتراض الصواريخ الباليستية المزودة باسلحة الدمار الشامل على ارتفاع يزيد عن 100 كيلومتر فوق الارض، وذلك في مجال ما بين  جو الارض والفضاء.

وصرح أيوب ترجمان رئيس برنامج الصواريخ الاسرائيلي للصحفيين ان من المقرر نشر المنظومة  بحلول عام 2015. وأضاف قائلا انها مخصصة  لتأمين الطبقة العليا للحماية الخاصة بمواجهة شتى أنواع الصواريخ التي تهدد اسرائيل.

يذكر ان وزارة الدفاع الاسرائيلية والبنتاغون قد وقعا في يوليو/تموز الماضي اتفاقية التصميم المشترك لمنظومة "هيتس – 3". وتقوم الولايات المتحدة بدعم التصاميم من هذا النوع على مدى عقدين.

هذا وكانت وحدات الجيش الاسرائيلي المرابطة شمالي تل أبيب  تزود خلال السنوات العشر الماضية  بمنظومة "هيتس – 2" السابقة ل"هيتس – 3"  ، وذلك تحت الاشراف العملياتي لقيادة السلاح الجوي الاسرائيلي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية