الخارجية الامريكية: الولايات المتحدة مصممة على لعب دور حاسم في احلال الديمقراطية في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563250/

أعلن مايكل بوزنر وجيفري فيلتمان مساعدا  وزيرة الخارجية الامريكية في كلمة مشتركة القيت باسمهما يوم 27 يوليو/تموز في الكونغرس الامريكي أعلنا ان الولايات المتحدة تعتزم مواصلة لعب دور حاسم في عملية  إحلال الديمقراطية في سورية.

أعلن مايكل بوزنر وجيفري فيلتمان مساعدا  وزيرة الخارجية الامريكية في كلمة مشتركة القيت باسمهما يوم 27 يوليو/تموز في الكونغرس الامريكي أعلنا ان الولايات المتحدة تعتزم مواصلة لعب دور حاسم في عملية  إحلال الديمقراطية في سورية ووصفا الحضور الدبلوماسي وإبداء اليقظة في شتى المناطق السورية حيث تجرى  تظاهرات الاحتجاج بانهما "وسيلة هامة  لجمع المعلومات واظهار الدعم لحقوق الشعب السوري". وشدد  بوزنر و فيلتمان ايضا على أهمية "التحدث مع الحكومة السورية بصورة مباشرة عن وجوب تغيير النهج الذي تتبعه".

ومن جهة اخرى اشار الدبلوماسيان الامريكيان الى ان القرار بشأن ما سيكون عليه الوضع  سورية سيبقى بيد الشعب السوري نفسه. وبحسب قولهما فان الصفحات تقلب نحو المستقبل الجديد لهذا البلد. وبوسع الرئيس  بشار الاسد ان يؤخر هذه العملية. لكن ليس بوسعه ايقافها.

وقال بوزنر و فيلتمان:"نحن نعول ،حين يقرر السوريون مستقبلهم ،ان تشارك فيه كافة الشرائح الاثنية والطوائف الدينية. وتريد الولايات المتحدة والمجتمع الدولي ان تكون سورية دولة موحدة تحترم فيها حقوق الانسان وان تكون المساواة بين المواطنين فيها قاعدة متبعة".

 عضو سابق في مجلس الشعب السوري يؤكد ان الامور مستقرة في دمشق

 قال العضو السابق في مجلس الشعب السوري خالد العبود في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان الامور مستقرة في دمشق، مشيرا الى ان مجموعة من الاصلاحات والقرارات الهامة التي اتخذتها الدولة على كل المستويات، في انتظار اجتماع مجلس الشعب السوري خلال الايام القليلة القادمة لمناقشتها واصدارها كقوانين على ارض الواقع.

خبير حقوقي سوري: انتقادات قانون الأحزاب ليست عديدة

رأى الخبير المستقل لدى مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة سابقا جورج جبور أن الانتقادات لمشروع قانون تأسيس الأحزاب ليست عديدة، مشيرا إلى أن هذا القانون، وقانون الانتخابات، إضافة إلى قانون الإعلام وقانون الإدارة المحلية اللذين من المتوقع نشر مشروعيهما قريبا، ستساهم في تهدئة الأوضاع في سورية. وشدد الخبير على أن البلاد تحتاج إلى خطوات إصلاحية سريعة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية