المعارضة الليبية تشن هجوما على مدينة الغزايا على الحدود التونسية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563243/

بدأت قوات المعارضة الليبية، التي تقاتل في منطقة الجبل الغربي، يوم الخميس 28 يوليو/تموز هجومها الذي توعدت به الأربعاء على بلدة الغزاية الاستراتيجية في منطقة نالوت القريبة من الحدود مع تونس.

بدأت قوات المعارضة الليبية، التي تقاتل في منطقة الجبل الغربي، يوم الخميس 28 يوليو/تموز هجومها الذي توعدت به الأربعاء على بلدة الغزاية الاستراتيجية في منطقة نالوت القريبة من الحدود مع تونس، حسبما صرح محمد ميلود المتحدث باسم المعارضة.

وشوهد ما لا يقل عن 20 شاحنة مسلحة تتجه صوب بلدة نالوت القريبة من الحدود مع تونس. كما تمركزت نحو 30 شاحنة صغيرة أخرى مموهة بالطين الى الشرق وهي تستعد للمشاركة في الهجوم.

هذا وتقع الغزاية جنوب غرب العاصمة طرابلس وعلى بعد 12 كيلومترا من الحدود التونسية. وتستخدم القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي بلدة الغزاية كقاعدة لقصف نالوت التي يسيطر عليها ثوار الجبل الغربي ورفاقهم في منطقة الحدود.

وقال المتحدث باسم الثوار ان هدف الهجوم هو إبعاد قوات القذافي عن مواقعهم بدءا من بلدة الجوش شرقا إلى الغزايا غربا. وأضاف ميلود ان المعارضة هاجمت أيضا 4 قرى على طول الحدود الغربية.

هذا وتؤكد الأنباء الأولية سيطرة الثوار على بلدة الجوش بالكامل فيما تتم محاصرة بلدة تكوت، حيث تجري اشتباكات عنيفة.

ولا توجد انباء تذكر عن تحقيق تقدم على الجبهات الاخرى بالقرب من بلدة البريقة أو بلدة زليتن الغربية وهي أكبر بلدة تفصل المعارضين عن العاصمة طرابلس. وقالت مصادر طبية ان اربعة من مسلحي المعارضة قتلوا يوم الاربعاء على خط الجبهة قرب زليتن وان عشرة أُصيبوا. كما أُصيب أربعة أفراد من مسلحي المعارضة قرب بني وليد جنوب غربي مصراتة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية