بداية العد التنازلي لأولمبياد لندن 2012

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563236/

وجه جاك روغ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية وبوريس جونسون عمدة لندن دعوة للرياضيين في شتى أنحاء العالم للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها لندن خلال الفترة من 27 يوليو/تموز وحتى 12 أغسطس/آب عام 2012، في احتفال أقيم في ميدان "ترافالجار سكوير" في لندن بمناسبة بقاء عام واحد على بداية الحدث الرياضي الكبير.

وجه جاك روغ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية وبوريس جونسون عمدة لندن دعوة للرياضيين في شتى أنحاء العالم للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها لندن خلال الفترة من 27 يوليو/تموز وحتى 12 أغسطس/آب 2012، في احتفال أقيم في ميدان "ترافالجار سكوير" في لندن بمناسبة بقاء عام واحد على بداية الحدث الرياضي الكبير.

ودشن سباحو بريطانيا المشاركون في منافسات السباحة الافتتاح الرسمي لمركز الألعاب المائية، في إطار احتفال العاصمة البريطانية ببدء العد التنازلي لانطلاق دورة الألعاب الأولمبية، وقام توم دالي أمل بريطانيا في احراز ميدالية اولمبية في منافسات الغطس، بتدشين مركز الألعاب المائية الذي يقع بضاحية سترافورد خلال عملية إزاحة الستار عن "أولمبيك بارك".

كما أزيح الستار عن ميداليات 302 مسابقة تشهدها دورة الألعاب الأولمبية، من قبل الأميرة آن، والميداليات من تصميم الفنان البريطاني ديفيد واتكينز وتعد الأكبر في تاريخ الأولمبياد الصيفي، حيث تحمل شعار أولمبياد لندن في ناحية، وفي الناحية الأخرى صورة الاله اليوناني "نايكي".

وباكتمال العمل في مركز الالعاب المائية يهنيء المنظمون أنفسهم باستكمال المنشات الأساسية الاولمبية قبل 12 شهرا من انطلاق الاولمبياد.

وقال بوريس جونسون رئيس بلدية لندن "استكمال كل المنشات الأساسية قبل عام على انطلاق الألعاب انجاز ضخم ومؤشر قوي على أننا في الطريق الصحيح لتقديم عرض مذهل في 2012".

وتنظم لندن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للمرة الثالثة في تاريخها بعدما نالت هذا الشرف في عامي 1908 و 1948.

وأنفقت بريطانيا حوالي عشرة مليارات جنيه استرليني (16.2 مليار دولار) من أجل الاستعداد لاستضافة الأولمبياد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا