خبير روسي: أزمة رفع سقف الدين القومي الأمريكي لها طابع سياسي بحت

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563223/

رأى رئيس الشركة الاستشارية الروسية "نيوكون" ميخائيل خازين أن انقسام الديموقراطيين والجمهوريين في الولايات المتحدة حول مسألة رفع سقف الدين القومي له طابع سياسي بحت، لا علاقة له بالاقتصاد.

رأى رئيس الشركة الاستشارية الروسية "نيوكون" ميخائيل خازين في حديث لقناة "روسيا اليوم" في 27 يوليو/تموز أن انقسام الديموقراطيين والجمهوريين في الولايات المتحدة حول مسألة رفع سقف الدين القومي له طابع سياسي بحت، لا علاقة له بالاقتصاد.

وأشار الخبير الروسي إلى أن عملية رفع سقف الدين القومي قد جرت عشرات المرات خلال فترات حكم الرؤساء السابقين بصورة تلقائية، ولم تكن أكثر من إجراء تقني. أما الانقسام الحالي فيتزامن مع اقتراب الحملة الانتخابية الجديدة، ولذا تم تضخيم خطورة الموضوع.

وأشار خازين إلى أن اختلاف رؤية الديموقراطيين والجمهوريين لمبدأ تشكيل الميزانية يتلخص في أن الحزب الديموقراطي يريد ميزانية تتصف بدخل كبير وإنفاق كبير، فيما أن الجمهوريين مع الميزانية التي تتصف بدخل وإنفاق متواضعين.

وحسب رأي الخبير الروسي، يريد الديموقراطيون من زيادة إنفاق الميزانية أن تعوض انخفاض حجم الطلب الخاص الذي لا يزال يتواصل في ظل استمرار الأزمة الاقتصادية في أمريكا. أما الجمهوريون، فلا يريدون زيادة دخل الميزانية لأنهم يعتبرون أنها مرهونة بزيادة الضرائب على الأغنياء، الأمر الذي لا يقبلونه.

واعتقد خازين أن النزعات التي تهدد لاقتصاد الولايات المتحدة ستستمر على أي حال، إذ أنها غير متعلقة باتفاق الديموقراطيين والجمهوريين حول مسالة رفع سقف الدين القومي.

وتوقع أن الأزمة الاقتصادية في الولايات المتحدة وفي العالم كله ستتواصل، مشيرا إلى أن العالم سيشهد قريبا انخفاض أسعار المواد الخامة، لا سيما النفط والغاز، ما سينعكس سلبيا على اقتصادات الدول المنتجة لهاتين المادتين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم