ايران تهدد بوقف تصدير النفط الى الهند بصورة تامة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563218/

هددت ايران بالكف عن تصدير النفط الى الهند بصورة تامة، اذا لم تسدد دلهي الديون التي تراكمت بذمتها بموجب عقود النفط. واعلنت هذا اوساط رجال الاعمال في بورصة لندن اليوم 27 يوليو/تموز.

هددت ايران بالكف عن تصدير النفط الى الهند بصوررة تامة، اذا لم تسدد دلهي الديون التي تراكمت بذمتها بموجب عقود النفط. واعلنت هذا اوساط رجال الاعمال في بورصة لندن اليوم 27 يوليو/تموز.

علما ان الهند لم تفلح بعد، حسب المعلومات المتوفرة، في دفع ثمن النفط المورد بمبلغ 5 مليارات دولار. وسبب ذلك تشديد العقوبات الدولية ضد طهران، مما ادى الى  توقف البنوك الهندية عن خدمة حسابات المتعهدين الايرانيين.

وقد اعلنت ايران في الاسبوع الماضي عن استعدادها لوقف تصدير النفط الى الهند، لحينما يتسنى التوصل الى حل لقضية الدفع. وقلصت طهران اليوم كمية تصدير النفط اليومية الى الهند بمقدار 90 الف برميل، متذرعة "بصعوبات تقنية".

واتضح اليوم ان وفدا ايرانيا رفيع المستوى سيتوجه خلال الايام القادمة الى دلهي لحل قضية الديون. واذا لم يتسن التوصل الى حل لهذه القضية خلال الزيارة، فان ايران ستتوقف ، حسب اوساط رجال الاعمال، عن تصدير النفط الى الهند بالكامل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك