زعيم المعارضة الليبية يعلن أن عرضها للقذافي بأن يتنحى لكي يبقى في ليبيا قد انتهى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563210/

أعلن مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي المعارض أن المجلس قد عرض قبل شهر على معمر القذافي البقاء في البلاد شرط تنحيه أولا ولكن هذا العرض انتهى حاليا.

أعلن مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي المعارض يوم 27 يوليو/تموز أن  المجلس قد عرض قبل شهر على معمر القذافي البقاء في البلاد شرط تنحيه أولا ولكن هذا العرض انتهى حاليا.

وأوضح في مؤتمر صحفي ببنغازي أن هذا العرض قُدم للقذافي منذ شهر عن طريق مبعوث الأمم المتحدة عبد الإله الخطيب مع تحديد مهلة مدتها أسبوعان.

ولم يقدم الخطيب أي تفاصيل حول مبادرته. وقد أشارت مصادر دبلوماسية في وقت سابق إلى أنها تتضمن إعلان وقف إطلاق النار وتشكيل حكومة لتقاسم السلطة لا تشمل القذافي.

وردا على سؤال حول فكرة حكومة تقاسم السلطة قال عبد الجليل انها تثير الضحك لكنه لم يقدم  أي تفاصيل.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن مصدر في المعارضة الليبية أن الخطيب كان قد اقترح تشكيل مجلس لتقاسم السلطة من خمسة أفراد بينهم اثنان من الموالين للقذافي واثنان من المعارضة لكنه لم يقدم اقتراحا بشأن من يترأس المجلس أو يقود البلاد.

وأوضح المصدر أن الخطة كانت ستؤدي إلى تفاقم الحرب الأهلية وأن المعارضين يعتقدون الآن أن الخيار العسكري هو الوحيد الذي ما زال متاحا أمامهم لإنهاء حكم القذافي.

بنغازي ترحب باعتراف لندن المجلس النتقالي ممثلا شرعيا وحيدا للشعب الليبي

وأعرب مصطفى عبد الجليل في المؤتمر الصحفي في بنغازي عن ترحيبه الكبير لإعلان بريطانيا عن اعترافها المجلس الانتقالي ممثلا شرعيا وحيدا للشعب الليبي. وقال موفد "روسيا اليوم" إلى بنغازي إن هذه الخطوة البريطانية لاقت أيضا ترحيبا شعبيا واسعا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية