شاشة على الزجاج الامامي لسيارتك

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563181/

تعمل شركة مايكرو فيجن (MicroVision) على تنفيذ فكرة تثبيت عارض ضوئي عند الزجاج الأمامي للسيارة ليتابع السائق المعلومات التي تهمه دونما حاجة للالتهاء عن الطريق أمامه.

رأينا في العديد من أفلام الخيال العلمي كيف يضيئ الزجاج الامامي للسيارة ليظهر لك مجموعة من البيانات والمعلومات مع الحفاظ على شفافية الزجاج ومرئية ما ورائه، واليوم تعمل شركة مايكرو فيجن (MicroVision) على تنفيذ هذه الفكرة انطلاقاً من أن جهاز التعقب والخرائط الموجود في السيارات يعيق عملياً السائق ويشتت انتباهه عن الطريق كلما حاول متابعة مكان وجوده على الخارطة أو تحديد كم تبقى من مسافة للالتفاف نحو اليمين أو نحو اليسار.

ففي الوقت الذي تعمل فيه الشركات الاخرى على التفكير بطريقة لدمج شاشة شفافة بزجاج السيارة، الامر الذي يعتبر غاية في الصعوبة، فكرت شركة مايكرو فيجن بإمكانية تثبيت عارض ضوئي أسفل الزجاج الأمامي للسيارة من الداخل بحيث يعكس صورة عن الخريطة أو طريقة الوصول أو المعلومات التي تهم السائق دونما حاجة للالتهاء عن الطريق أمامه.

وتعمل مايكروفيجن اليوم على تطوير هذه التقنية مع شركة سيارات مازال اسمها غير معلن، على أن يتم إطلاق السيارات العاملة بهذه التقنية إلى الأسواق حتى عام 2014.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية