إدارة اوباما تهدد باستخدام الفيتو ضد خطة الجمهوريين لتقليص الدين

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563175/

هدد البيت الابيض باستخدام الفيتو الرئاسي ضد مشروع قانون تقليص الدين العام، الذي أعده الجمهوريون في مجلس النواب، وذلك في حال إحالة هذه الوثيقة إلى البيت الأبيض للتصديق عليها.

هدد البيت الابيض باستخدام الفيتو الرئاسي ضد مشروع قانون تقليص الدين العام، الذي أعده الجمهوريون في مجلس النواب، وذلك في حال إحالة هذه الوثيقة إلى البيت الأبيض للتصديق عليها. وأوضحت الرئاسة الأميركية في بيان لها أن "إدارة الرئيس باراك أوباما تعارض بشدة اعتماد مجلس النواب" للخطة المقدمة من الرئيس الجمهوري لهذا المجلس جون بينر، وإذا ما وصل هذا التشريع إلى البيت الأبيض للمصادقة عليه فان "مستشاري الرئيس سيوصون باستعمال حق الفيتو".

وأشار جاي كارني المتحدث باسم البيت الابيض خلال تصريح صحفي الثلاثاء 26 يوليو/ تموز إلى أن التهديد بالفيتو الرئاسي ليس ضروريا في مواجهة خطة لا تملك برأيه أي حظ في أن تتم المصادقة عليها، كما هي حاليا من جانب مجلس الشيوخ، حيث الحلفاء الديمقراطيون لأوباما يشكلون الغالبية.

وأوضح جاي كارني المتحدث باسم البيت الأبيض أن اقتراح رئيس مجلس النواب جون بيينر والقاضي برفع سقف الدين بترليون دولار، وخفض النفقات الفدرالية بحوالي ترليون ومئتي مليار دولار لا يملك أي حظ في تخطي عقبة مجلس الشيوخ، ولن يصل إلى مكتب الرئيس للمصادقة عليه.

واستبعد كارني احتمال عدم وفاء الولايات المتحدة بالتزاماتها المالية بعد نفاد المبالغ المتوفرة للحكومة في الثاني من شهر أغسطس/آب المقبل واستمرار الخلاف بين قادة الحزبين الجمهوري والديموقراطي في الكونغرس حول رفع سقف الديون.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم