أفغانستان: مقتل رئيس بلدية مدينة قندهار في هجوم انتحاري

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563168/

قتل غلام حيدر حميدي رئيس بلدية قندهار كبرى مدن جنوب افغانستان صباح يوم الاربعاء 27 يوليو/تموز في عملية انتحارية، وفق ما اعلنت شرطة ولاية قندهار. وتبنت حركة طالبان عملية اغتيال حيدر حميدي وهو الشخصية الثانية في المدينة التي يتم اغتيالها في غضون اسبوعين بعد احمد والي كرزاي الاخ غير الشقيق للرئيس حامد كرزاي.

قتل غلام حيدر حميدي رئيس بلدية قندهار كبرى مدن جنوب افغانستان صباح يوم الاربعاء 27 يوليو/تموز في عملية انتحارية، وفق ما اعلن قائد شرطة ولاية قندهار الجنرال عبد الرازق.

واوضح عبد الرازق ان حميدي لقي مصرعه عندما فجر انتحاري العبوة التي كان يخبئها في عمامته. وكان رئيس البلدية وقت الاعتداء يتباحث مع مجموعة من المواطنين في فناء مقر البلدية بشان خلاف عقاري، كما افاد مشاركون في الاجتماع.

وبحسب هؤلاء، فقد امر رئيس البلدية بهدم منازلهم، مؤكدا انها شيدت بصورة غير قانونية على اراض لا يملكونها. وقد قتل طفلان الثلاثاء اثناء البدء بعملية الهدم، كما اعلن والدهما المشارك في الاجتماع.

وتبنت حركة طالبان عملية اغتيال حيدر حميدي وهو الشخصية الثانية في المدينة التي يتم اغتيالها في غضون اسبوعين بعد احمد والي كرزاي الاخ غير الشقيق للرئيس حامد كرزاي الذي قتل في 12 يوليو/تموز الجاري.

هذا وذكرت وكالة "أسوشييتد برس" إن حميدي كان مرشحا لخلافة احمد والي كرزاي كحاكم لقندهار، وكان حميدي قد عاد إلى أفغانستان في عام 2006 بناء على طلب من الرئيس كرزاي شخصيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك