جنرال امريكي يحذر إيران من التدخل في الشأن العراقي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563166/

حذر الجنرال مارتن ديمبسي  إيران من التدخل في شؤون العراق والا تقلل من تقدير العزم الامريكي على الرد على الهجمات التي تشنها مليشيات تدعمها ايران على القوات الامريكية في العراق.

حذر الجنرال مارتن ديمبسي إيران من التدخل في شؤون العراق والا تقلل من تقدير العزم الامريكي على الرد على الهجمات التي تشنها مليشيات تدعمها ايران على القوات الامريكية في العراق.

ولم يوضح الجنرال مارتن ديمبسي الردود الامريكية المحتملة في جلسة بمجلس الشيوخ الثلاثاء 26 يوليو/تموز لتأكيد ترشيحه ليصبح رئيسا لهيئة الاركان المشتركة بالجيش الامريكي وهو منصب من المتوقع ان يتولاه في اكتوبر/تشرين الاول المقبل.

وسلطت تصريحاته الضوء على قلق امريكي متزايد في اعقاب مقتل 14 جنديا امريكيا في حوادث معادية في يونيو/حزيران وهو اعلى عدد قتلى يسقط في صفوف القوات الامريكية في شهر واحد بالعراق منذ ثلاث سنوات.

كما حذر الجنرال ايران من الاستمرار في برنامجها النووي ووصفها " بقوة مقوضة للاستقرار." واشار ديمبسي فيما يبدو الى مخاوفه من ان طهران قد تذهب بعيدا اكثر مما ينبغي في افعالها في العراق وبرنامجها النووي الذي يعتقد الغرب انه يهدف الى صنع اسلحة نووية.

وفي رده المكتوب على اسئلة من لجنة القوات المسلحة قال ديمبسي "في ظل انشطتها النووية وانشطتها البديلة في جنوب العراق هناك احتمال كبير ان تسيء ايران التقدير بشدة للعزم الامريكي."

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية