علماء يتوصلون لعلاج عضلة القلب الضعيفة

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563146/

توصل علماء أمريكيون وألمان الى وسيلة ناجعة من شأنها ان تسهم في علاج ضعف عضلة القلب، الذي يصنف على انه من أبرز الأسباب المؤدية للوفاة في العالم، والذي فشل العلماء حتى الآن بعلاجه.

توصل علماء أمريكيون وألمان الى وسيلة ناجعة من شأنها ان تسهم في علاج ضعف عضلة القلب، الذي يصنف على انه من أبرز الأسباب المؤدية للوفاة في العالم، والذي فشل العلماء حتى الآن بعلاجه، وذلك وفق نتائج تجارب أجريت حديثاً.

وأفادت مجلة "ساينس ترانسناشيونال ميدسن" التي نشرت الخبر بأن العلماء المشرفين على التجارب أكدوا ان الطريقة المكتشفة فعالة ولا تخلف عوارض جانلبة، بعد ان تم اختبارها على قلوب الخنازير القريبة في تركيبتها البيولوجية من القلب البشري، عبر حقن عضلة القلب الضعيفة ببروتين " إس 100 إيه 1".

ويعد هذا البروتين بمثابة وقود لعضلة القلب، اذ انه يزيد من نشاط القلب كما انه ينظم وتيرة ضخ الكالسيوم للعضلة. وأثبتت التجربة العملية ان الخنازير تعافت من هذا المرض بعد 3 أشهر من حقتها بالجين، كما يرجح العلماء ان تعافيها يتواصل.

وقال المسؤول الأول عن التجارب البروفيسور باتريك موست من مستشفى هايدلبرج  الألماني ان فريقه يخطط حالياً لإعداد دراسة تنطلق من النتائج الإيجابية التي نجح بالتوصل اليها، على ان تنتهي هذه الدراسة في غضون عامين.

وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية