واشنطن تجدد التزامها بدعم المحكمة الخاصة بلبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56314/

أعلن مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط جفري فيلتمان يوم الأحد 17 أكتوبر/تشرين الأول انه سلم الرئيس اللبناني ميشال سليمان رسالة من الرئيس باراك أوباما تؤكد التزام الولايات المتحدة باستقلال وسيادة لبنان. كما اكد فيلتمان الذي زار لبنان لعدة ساعات قادما من الرياض دعم اوباما لعمل المحكمة الخاصة باغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.

أعلن مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط جفري فيلتمان يوم الأحد 17 أكتوبر/تشرين الأول انه سلم الرئيس اللبناني ميشال سليمان رسالة من الرئيس باراك أوباما تؤكد التزام الولايات المتحدة باستقلال وسيادة لبنان.
كما اكد فيلتمان الذي زار لبنان لعدة ساعات قادما من الرياض دعم اوباما لعمل المحكمة الخاصة باغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.
من جهته شكر الرئيس سليمان للرئيس أوباما دعم بلاده للبنان، مشددا على أهمية المحافظة على الثوابت الوطنية اللبنانية لجهة الاستقرار والوحدة الوطنية والحؤول دون أي محاولة لزرع بذور الفتنة على الساحة الداخلية مجددا التزام الاستمرار بالمساعي لتحقيق هذه الأهداف الوطنية.
وهذا والتقى فيلتمان أيضا برئيس "اللقاﺀ الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط.
وأفادت مصادر مسؤولة في السفارة الأمريكية ببيروت أن "زيارة مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط جيفري فيلتمان للبنان لم تكن مدرجة ضمن جدول زياراته في المنطقة، وأتت في سياق دعم الإدارة الأمريكية لمسيرة لبنان السيد المستقل ولحكومته".
كما أكدت المصادر أن "فيلتمان شدّد خلال محادثاته في بيروت على ثابتتين أساسيتين للولايات المتحدة الأمريكية، الثابتة الأولى تتمثل باستمرار دعم الولايات المتحدة لعمل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان بعيداً عن أي تدخّل او ضغوط سياسية، والثانية تشديد حرص الإدارة الأمريكية على السلم الأهلي والاستقرار في لبنان باعتبارهما خطاً أحمر لن يكون مسموحاً تجاوزه".
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية