هل تعلم ان ..

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563127/

ازداد عدد رجال الدين في منغوليا مطلع القرن الـ 20 عن 100000 رجل، مما شكل ثلثي عدد الرجال في البلاد، وانه كان يسمح للرومان منح أسماء خاصة بأول 4 أبناء فقط.

ازداد عدد رجال الدين في منغوليا مطلع القرن الـ 20 عن 100000 رجل، مما شكل ثلثي عدد الرجال في البلاد. وكان رجال الديانة المتبعة في البلاد وهي البوذية يخدمون ويعيشون في 700 دير، التي كان بعضها يعتبر المبنى الوحيد المأهول في عدد من أحياء مدن البلاد المتناثرة. ومع بداية الثورة التي شهدتها البلاد في عام 1921 بدأ رجال الدين يتعرضون للملاحقة والقمع مما أدى الى تقلص عددهم، وبعد حوالي 10 سنوات كانت معظم المعابد والأديرة اما قد أغلقت او هدمت.

***

كان يسمح للرومان منح أسماء خاصة بأول 4 أبناء فقط. وفي حال إنجاب أبناء آخرين تطلق عليهم أرقام وليس أسماء. فالابن الخامس كان يسمى Quintus والسادس Sextus وهكذا. لكن هذا التقليد أصبح متداولاً في روما وتحولت الأرقام الى أسماء، فلم يعد اسم  Sextus إشارة على انه السادس في أسرته.

***

اتخذت القيادة السوفييتية في عام 1926 قرار تغيير اسم العاصمة القرغيزية من بيشكيك الى فرونزه، وذلك تكريماً للثائر والمحارب ميخائيل فرونزه الذي ولد في هذه المدينة. لكن ذلك سبب شيئاً من الامتعاض والإزعاج للقرغيزيين،  ففي اللغة القرغيزية لا يوجد حرف "ف". لذلك كان أبناء الجمهورية السوفييتية يستعيضون بحرف "ب" ويلفظون اسم عاصمتهم برونزه.

***

اعتمدت محلات بيع الأحذية في أوروبا وأمريكا تقليداً في عام 1927، يقضي بتصوير أشعة لرجل الزبون، كي يتسنى اختيار نوع ومقاس الحذاء الملائم. لكن شكاوى الزبائن المتزايدة بسبب الأشعة التي أدت الى أضرار بالصحة، مما أسفر عن بتر قدم إحدى السيدات، دفع المحلات للتخلي عن هذه الخدمة.

وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية