مقتل جميع الأشخاص الذين كانوا على متن طائرة عسكرية مغربية تحطمت بجنوب البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563113/

أفادت وكالة الصحافة الفرنسية بمقتل جميع الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة العسكرية المغربية التي تحطمت في بلدة كلميم بجنوب المغرب.

أفادت وكالة الصحافة الفرنسية بمقتل جميع الأشخاص الذين كانوا على متن طائرة النقل العسكرية من طراز "هيركوليس سي – 130" التي تحطمت في بلدة كلميم بجنوب المغرب يوم 26 يوليو/تموز.

وقد أوضح بيان القوات المسلحة الملكية في وقت سابق أن الطائرة كانت تقوم برحلة من أغادير عبر العيون إلى الداخلة، وكان على متنها 81 شخصا، بما فيهم تسعة أفراد للطاقم و60 عسكريا و12 مدنيا.

كما أشار ذلك البيان إلى وجود ثلاثة جرحى حالتهم خطيرة، تأكد فيما بعد أنهم قتلوا.

وأوضح مصدر مغربي عسكري أن سبب الكارثة هو "الضباب والأحوال الجوية السيئة"، مشيرا إلى عدم وجود "عناصر كافية في الوقت الحالي لتوضيح ملابسات الحادث" لدى السلطات المغربية.

وتحطمت الطائرة على بعد عشرة كيلومترات شمال شرقي مدينة كلميم بسبب سوء أحوال الطقس.

الرئيس الروسي يعرب عن تعازيه للعاهل المغربي وأسر الضحايا

أعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في رسالة وجهها للعاهل المغربي محمد السادس عن تعازيه له ولأسر ضحايا حادث تحطم الطائرة التابعة للقوات المسلحة المغربية.

وجاء في الرسالة: "استقبلت مع فائق الاسى الخبر المحزن عن تحطم الطائرة المغربية الذي أدى إلى مقتل العشرات من الأشخاص. وفي هذه الساعة الحزينة أود أن أعرب عن تعازيي وتعاطفي العميق لسموك وأسر الضحايا".

هذا وأعلن العاهل المغربي حدادا وطنيا مدته ثلاثة أيام على ارواح الكارثة الجوية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية