مناورات روسية – امريكية مشتركة في مجال الامن النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563103/

 اعلنت وزارة الخارجية الامريكية يوم 26 يوليو/تموز، ان روسيا والولايات المتحدة ستجريان في بداية شهر اغسطس/اب مناورات مشتركة في مجال الامن النووي ضمن اطار لجنة العمل الرئاسية الثنائية في مجال التعاون العسكري.

 اعلنت وزارة الخارجية الامريكية يوم 26 يوليو/تموز، ان روسيا والولايات المتحدة ستجريان في بداية شهر اغسطس/اب مناورات مشتركة في مجال الامن النووي ضمن اطار لجنة العمل الرئاسية الثنائية في مجال التعاون العسكري.

وتضمن الاعلان " ستجري القوات الاروسية والامريكية في بداية شهر اغسطس/اب في قاعدة كيمب غيرنسي ( ولاية فايومينغ ) مناورات في الامن النووي " Crimson Rider  " وسيشارك في المناورات من الجانب الروسي ممثلو المديرية العامة الـ 12 في وزارة الدفاع الروسية، المسؤولة عن التجهيزات النووية - التقنية والامن النووي. والهدف الرئيس لهذه المناورات تبادل الخبرات والتعرف على عمليات ضمان الامن النووي ".

وسوف تشارك في هذه المناورات الموجهة ضد الارهاب شاحنة مستخدمة لنقل الرؤوس النووية. كما سيضع العسكريون الروس والامريكيون الخطط التكتيكية لمنع انتشار القنابل والمتفجرات المحلية الصنع. وجاء في الاعلان " ستكون المناورات بمثابة مساهمتنا المشتركة في ضمان المحافظة على المواد النووية ". ولم تذكر الوزارة أي تفاصيل عن المناورات وعن تاريخها المحدد.

ومن جانبه قال الجنرال المتقاعد يفغيني ماسلين الرئيس السابق للمديرية الـ 12 ان الهدف الرئيسي لمناورات الامن النووي هو منع انتشار اسلحة الدمار الشامل وقال " بالدرجة الاولى لمنع الارهاب النووي وسرقة المواد النووية ". واضاف " انني ارحب بمثل هذه الاجراءات واعتقد انه من الضروري القيام بعمل مشترك لمنع مخاطر الاسلحة النووية ". واشار ماسلين قائلا :قد تحدث الانفجارات في ترسانات ومستودعات الاسلحة وفي المفاعلات النووية، كما حصل في شهر مارس/اذار الانفجار بمحطة فوكوشيما الذرية اليابانية نتيجة الهزة الارضية والتسونامي، ما ادى الى تسرب الاشعاعات النووية. وقال الخبير العسكري " اشير الى ان قسما من الرؤوس النووية الامريكية موجود في اوروبا: في المانيا وبلجيكا وايطاليا وهولندا وغيرها من البلدان ". وحسب قوله  فان الرأي العام في هذه الدول يمارس دورا كبيرا لذلك يجب اشراك اكبر عدد ممكن من الافراد لمشاركين في مناورات الامن النووي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك