وزير الخارجية البريطاني : القذافي يجب أن يغادر السلطة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/563100/

قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ يوم الاثنين 25 يوليو/تموز إن على الزعيم الليبي معمر القذافي التنحي عن السلطة في ليبيا، لكن ليس من الضروري أن يغادر البلاد. وجاء حديث هيغ في تصريحات في لندن قبيل محادثات ثنائية مع وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه بشأن الوضع في ليبيا

قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ  إن على الزعيم الليبي معمر القذافي التنحي عن السلطة في ليبيا، لكن ليس من الضروري أن يغادر البلاد. وجاء حديث هيغ في تصريحات في لندن قبيل محادثات ثنائية مع وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه بشأن الوضع في ليبيا يوم الاثنين 25 يوليو/تموز.

وأضاف هيغ "ما يحدث للقذافي هو قضية تهم الليبيين في نهاية الأمر".وتابع قائلا "الأمر الواضح تماما كما قال الان (وزير الخارجية الفرنسي) أنه، بصرف النظر عما يحدث، فإن القذافي يجب أن يغادر السلطة. يجب ألا يكون قادرا بعد الآن على تهديد أرواح المدنيين الليبيين ولا أن يهدد استقرار ليبيا بعد أن يغادر السلطة".

ولمح هيغ إلى أن مغادرة القذافي ليبيا ستكون الخيار الامثل لحل الأزمة الليبية، لكنه عاد للتأكيد على أنه ليس من شأن بريطانيا أو فرنسا ان تحددا مستقبل البلاد. وقال "الواضح أن مغادرته ليبيا ستكون السبيل الأمثل لكي تؤكد لليبيين أنهم لم يعد عليهم العيش في خوف من القذافي".

المصدر:وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية